لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

في الحصاد.. 4 طرازات مثلت جديد تويوتا خلال عام 2021

14 ديسمبر 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

قدمت تويوتا بعض التحديثات لتشكيلة سياراتها العالمية حيث انطلقت بعض الطرازات الجديدة لأول مرة بينما تم تحديث البعض الأخر مثل لاند كروزر و GR 86.

تضمنت إضافات تويوتا خلال هذا العام الكشف عن جيل لاند كروزر الجديد القادم بعد تاريخ ممتد منذ 50 عام و المعتمد على قاعدة بناء جديدة لجانب محرك V6 يستخدم لأول مرة بهذا الطراز سعة 3500 سي سي مع تربو مزدوج لتوليد قوة 415 حصان وعزم 650 نيوتن.متر بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 10 سرعات وجاءت السيارة بهذا المحرك ضمن خطة تويوتا لقطع 10% من انبعاثات سياراتها السنوية على مستوى العالم.

ومثل طراز bZ4x التوجه الكهربائي للعلامة حيث تم تطويره بلتعاون مع سوبارو التي أطلقت نفس السيارة تحت اسم سولتيرا.

وقدمت أحدث سيارات تويوتا الكهربائية بخيارين لمنظومة القوة حيث انطلقت الفئة القياسية بمحرك أمامي يولد قوة قرابة 200 حصان للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8.4 ثوان بينما يبلغ مدى سيرها عبر الشحنة الواحدة حوالي 500 كم.

وعملت الفئة الأعلى عبر محركين بقوة إجمالية 215 حصان و دفع رباعي للعجلات للتسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 7.7 ثوان كما دعمت كلا الفئتين بطارية سعتها 71.4 كيلوواط/الساعة وفرت مدى سير حتى 460 كم بهذه الفئة.

كما ظهرت سيارة تويوتا أيجو X التي مثلت تحولًا من الهاتشباك إلى الكروس أوفر وزودت بمحرك سعة 1000 سي سي يعمل بسحب طبيعي للهواء ويوفر قوة 72 حصان وعزم 93 نيوتن.متر مع ناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيك CVT كما تعتبر أيجو X ضمن أصغر سيارات العلامة اليابانية على مستوى أوروبا.

كانت سيارة GR86 الإضافة الرياضية لتشكيلة تويوتا خلال 2021 حيث احتلت مكانا تحت شقيقتها سوبرا في الأداء و السعر وانضمت لنسخ Gazoo Racing الرياضية كما استكملت مسيرة التعاون مع سوبارو حيث زودت بمحرك سعة 2400 سي سي لتوليد قوة 173 حصان وعزم 250 نيوتن.متر مع ناقل حركة يدوي 6 سرعات ودفع خلفي للعجلات.

اقرأ أيضا:

مازدا 2 تتنكر في هيئة تويوتا ياريس – صور وتفاصيل

bZ4X.. أول سيارة كهربائية من تويوتا بقوة 215 حصان

تويوتا كورولا بنسخة SUV – صور و تفاصيل

14 ديسمبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان