لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

جنرال موتورز تعلن عن تقديم 13 طراز كهربائي بالشرق الوسط بحلول 2025

25 نوفمبر 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

أعلنت شركة جنرال موتورز أنها ستقوم بإطلاق 13 مركبة كهربائية جديدة في الشرق الأوسط بحلول 2025، وتأتي على رأسها مجموعة من الطرازات البارزة مثل شيفروليه بولت EUV، جي إم سي هامر EV وكاديلاك ليريك.

تركز جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط على توفير المجموعة الأوسع والأشمل من المركبات الكهربائية في المنطقة من علاماتها التجارية التي تضم شيفروليه وجي إم سي وكاديلاك، مع هدف توفير مركبة كهربائية ملائمة لكل عميل وكل ميزانية، بدءًا من الشاحنات وسيارات السيدان معقولة السعر، مرورًا بالمركبات الفاخرة وصولًا إلى طرازات الأداء العالي.

أعلنت الشركة عن هذه الخطوة الرئيسية الأحدث خلال فعالية إكزيبيت زيرو العربية المقامة في مركز دبي التجاري العالمي الذي يشكل مقرًا لشركة جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط منذ العام 1976، وهي تعزز موقع جنرال موتورز الريادي ضمن الأسس الثلاثة الرئيسية للتنقل المستقبلي والمتمثّلة بالتحول الكهربائي، التنقل ذاتي القيادة، والاتصالات.

تدعم جنرال موتورز لقطاع المركبات الكهربائية رؤية الشركة للوصول إلى عالم بصفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري، وهي ترتكز على نظام الدفع القياسي الرائد عالميًا، والمنصة الدولية عالية المرونة من الجيل الثالث للمركبات الكهربائية التي تحصل على الطاقة من بطاريات آلتيوم.

وعند إنتاجها، سوف تكون مركبات جنرال موتورز المرتكزة على منصة آليتوم قادرة على التسارع من صفر إلى 100 كم/س في خلال 3 ثواني تقريبًا، بالإضافة لتمتعها بمدى قيادة يزيد عن 600 كم من خلال شحنة مرة واحدة فقط، وذلك وفقاً لكل مركبة، كما ساهمت تقنية آلتيوم للآن بتخفيض تكاليف البطارية بنسبة 40%، ومع ارتفاع معدلات تبني المركبات الكهربائية وتزايد الإنتاج بشكل سريع خلال العقد الجاري، فإن التكاليف ستستمر بالانخفاض.

علق لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي في جنرال موتورز في أفريقيا والشرق الأوسط: «أشعر بكثير من الفخر والاعتزاز بهذا الإعلان الذي سيغير وجه قطاع السيارات في منطقتنا، ويمثّل انطلاقة عصر جديد في مجال التنقّل الكهربائي، فنحن نطور استراتيجية متعدّدة العلامات التجارية ومتعددة القطاعات للمركبات الكهربائية، وذلك كوننا نرغب بأن يكون الجميع ضمن هذا التوجّه وأن يكون الكل معنا ضمن مركبة كهربائية».

وتابع: «يعتبر الشرق الأوسط أحد أهم الأسواق الدولية لدى جنرال موتورز، وهو منطقة من العالم مشهورة بتبنيها المبكِر للتقنيات الحديثة. فالمستقبل قد حلّ الآن، وتطلّعات جنرال موتورز تتناغم مع الأهداف الحكومية الإقليمية الطموحة الساعية للوصول إلى الحياد المناخي، بينما تستعرض التزام جنرال موتورز بمستقبل مشرق أكثر ومتميّز بمزيد من الاستدامة، إضافة لكونها تحدّد موقعنا باعتبارنا أكثر من مجرد شركة سيارات – بل شركة مبتكِرة تغيّر العالم».

أما ستيف كيفير، النائب الرئيس الأول لجنرال موتورز ورئيس جنرال موتورز الدولية، الذي حضر فعالية إكزيبيت زيرو العربية قال: «المبدأ الذهبي بالنسبة إلى جنرال موتورز هو ريادة الابتكارات التي تنقل وتربط الناس بما هو مهم. ولدينا خططاً بارزة لتنمية أعمالنا الأساسية التي تقوم على تصميم وصنع وبيع مركبات رائدة بمحركات احتراق داخلي، بينما في الوقت ذاته نمهد الطريق للمركبات الكهربائية وذاتية القيادة وإيجاد طرق جديدة للبرمجيات والخدمات وتجارب العملاء. ومن خلال التركيز على احتياجات عملائنا، فإننا نتوقّع مضاعفة الإيرادات الدولية بحلول سنة 2030».

وتابع: «تشكل منطقة أفريقيا والشرق الأوسط جزءً أساسيًا من استراتيجية النمو الدولية لدى جنرال موتورز، ومركباتنا تلبي الاحتياجات الفريدة في المنطقة من ناحية السعر ومدى القيادة والأداء والشحن».

كما قامت جنرال موتورز خلال الفاعليات بالإعلان عن الإطلاق الرسمي لخدمة «أونستار» في دولة الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 2 ديسمبر 2021. ومن المتوقع أن تولد أونستار 2 مليار دولار من الإيرادات السنوية على الصعيد الدولي، وهي تتميز بكونها تقنية السلامة والأمن المدمجة داخل السيارة التي تمنح العملاء باقة رائدة من الخدمات المتصلة.

من جانبه، قال غاري ويست، المدير التنفيذي لـ أونستار أفريقيا والشرق الأوسط وحلول التنقل المستقبلية: «تعد أونستار خدمة ليس لها مثيل، إذ توفر مستويات لا تضاهى من السلامة والأمن المدعومة بلمسة بشرية. وهي منصّة الاتصالات الرائدة دوليًا حاليًا مع ما يزيد عن 16 مليون مركبة متصِلة تسير على الطرقات اليوم. وبعد الموافقة والدعم من هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك شرطة دبي وشرطة أبو ظبي ووزارة الداخلية، يسعدنا جدًا إطلاق أونستار في الإمارات بتاريخ 2 ديسمبر القادم، وذلك بعد الإطلاق الإقليمي الأول لها في الكويت بوقت سابق من العام الجاري، وتتميز أونستار بكونها تمنح عملاءنا راحة البال التامة، إذ يمكنهم عند مواجهة أي ظرف كان الضغط ببساطة على الزر الأحمر والحصول على الدعم من مستشار أونستار، وذلك على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وعلى مدار العام».

اقرأ أيضًا:

إحداها بـ1.6 مليار جنيه.. أبرز 10 سيارات ضمن الأغلى بمعرض الرياض للسيارات

إيكو سبورت الأرخص سعرًا بعائلة فورد الأمريكية في مصر

فولكس فاجن بيتل.. قوية كالحصن وفية كالكلب تجري على الرمال

25 نوفمبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان