قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

لامبورجيني تستعرض ابتكاراتها في أفينتادور

03 يوليه 2021

الأخبار المتعلقة

كتب.أحمد خالد|

أطلقت لامبورجيني Aventador عام ٢٠١١ بمعرض جنيف الدولي للسيارات وخلال هذه الفترة قدمت العلامة الإيطالية ابتكارات عديدة عبر هذا الطراز التي استعرضتها بمناسبة مرور ١٠ أعوام على انطلاق هذا الطراز.

شملت ابتكارات لامبورجيني في أفينتادور تصميم منصة أحادية من ألياف الكربون دمجت سقف السيارة والأرضية والمقصورة مما زاد من الصلابة وخفض وزن هذا الجزء إلى ٢٢٩ كيلوجرام، يأتي هذا بجانب نظام دفع رباعي ذكي قادر على توزيع ٦٠% من القوة إلى المحور الأمامي وقت الحاجة حسب وضعية القيادة المختارة.

وزودت أفينتادور بنظام تعليق Push Rod المتطور المستوحى من سيارات الفورملا ١ سريع الاستجابة لأسلوب القيادة وظروف الطريق مما خفض التمايل وزاد استجابة التوجيه، كما طورت لامبورجيني ناقل الحركة ISR ذو سرعة التبديل الفائقة خلال ٥٠ ميللي ثانية التي تعتبر نفس سرعة حركة العين أثناء الرمش.

وقدمت السيارة تحكما شاملا بإعدادات القيادة عبر وضعيات Strada وSport وCorsa وتطورت قدرات التحكم بنسخة SV لضبط المحرك وناقل الحركة والمساعدين والتوجيه بينما شهدت نسخة أفينتادور S التي سمحت للسائق بظبط هذه العوامل حسب تفضيلاته وزودت بنظام التوجيه الكلي للعجلات حيث تلتف العجلات الخلفية بعكس تلك الأممية أثناء السرعات المنخفضة بينا يتم توجيه جميع العجلات بنفس الاتجاه أثناء السرعات العالية لزيادة الثبات وتعزيز الاستجابة.

اقرأ أيضا:

لامبورجيني هوراكان إيفو تصنف كأفضل سيارة مكشوفة لعام ٢٠٢١

لامبورجيني تتجه للكهرباء

لامبورجيني تتفوق في عالم السباقات – صور وتفاصيل

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة