لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بالفيديو.. منظمة تحطم أودي Q5 الجديدة للتأكد من قدرتها على مواجهة الحوادث

23 يوليو 2023

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

خضعت السيارة أودي Q5 الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV متوسطة الحجم موديل 2023، إلى اختبار تصادم داخل معامل معهد "IIHS" الوطني لسلامة حركة المرور على الطرق الرئيسية في الولايات المتحدة.

وواجهت السيارة الألمانية الفارهة رباعية الأبواب مجموعة من محاكاة الحوادث، إذ تم صدمها في الاتجاه الأمامي ناحية السائق على سرعة 32 كم/س، الاصطدام الأمامي بواجهة السيارة على سرعة 50 كم/س، الاصطدام الجانبي بجسم متحرك سرعة 50 كم/س.

وبحسب المعهد الأمريكي فإن السيارات اجتازت اختبارات التصادم المختلفة وحصلت على تقييم "TOP SAFETY PICK 2023"، وهو التقييم الذي تحصل فيه السيارة على علامة مقبول بالتصادم الجانبي ناحية السائق ومقبول أو جيد بقوة فاعلية المصابيح الأمامية في الطرق المعتمة.

يتألف برنامج محاكاة الحوادث بمعهد IIHS من 5 اختبارات، هي التصادم الأمامي النصفي والكلي والاصطدام الجانبي وقوة تحمل السقف وأنظمة الكبح، إضافة إلى فاعلية المصابيح الأمامية بالطرق المعتمة.

نتائج اختبار تصادم أودي Q5 موديل 2023

سيارة أودي Q5 موديل 2023 غير متاحة لعملاء السوق المصري، لكنها تتوفر عالميًا بنظام دفع رباعي Quattro قياسي بقوة 201 حصان ونظام هجين خفيف بجهد 12 فولت في فئات 2.0T بقوة 261 حصان ميكانيكي.

تتوفر السيارة أيضًا في نسختها S بمحرك V6 توربيني سعة 3.0 لترات ينتج طاقة 349 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، وتعمل هذه النسخة بنظام دفع كلي AWD.

تبدأ أسعار أودي Q5 موديل 2023 في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية من 45.000 دولار (مليون و385 ألف جنيه مصري) تقريبًا، ويصل سعر نسختها الأعلى إلى 55.000 دولار (مليون و692 ألف جنيه مصري).

يذكر أن شركات السيارات العالمية تنفق مئات الملايين من الدولارات سنويًا لتطوير أنظمة السلامة بسياراتها، الأمر الذي بات يحفظ للكثيرين أرواحهم، وبالرغم من ذلك فإن الإحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية تفيد بأن أعداد القتلى جراء حوادث الطرق يتجاوز المليون سنويًا.

ويهدف التصنيف الذي يقدمه المعهد الأمريكي سنويًا إلى مساعدة المستهلكين في المقام الأول لمعرفة قدرة أي سيارة على تحمل الصدمات وما بها من أنظمة للمساعدة في تجنب الاصطدام ومساعدة السائق على القيادة الآمنة.

اقرأ أيضًا:

خلال أيام.. مزاد علني كبير لبيع سيارات تابعة لجمارك بورسعيد ودمياط (التفاصيل)

شركات سيارات عالمية تتحول من منافس لـ«تسلا» إلى مستهلك لديها.. تقرير

بعد ظهورها بالساحل الشمالي ..تعرف على BMW IX الكهربائية بالكامل

23 يوليو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان