لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

دي إس 9 الفارهة تعجز عن حصد الدرجة النهائية باختبارات الحوادث الأوروبية.. فيديو

22 نوفمبر 2022

كتب. أحمد خالد|

خضعت سيارة DS 9 السيدان وسط تشكيلة العلامة الفرنسية الفاخرة، لاختبارات التصادم الأوروبية Euro NCAP التي خرجت منها بأربعة نجوم من أصل خمسة.

حصلت DS 9 على نسبة 79% في تقييم حماية الركاب البالغين و86% في لحماية الركاب الأطفال بينما قيم كل من أسلوب تعاملها مع مستخدمين الطريق ووسائلها لدعم الأمان بنسبة 67%.

احتوت السيارة الفرنسية قياسياً على تجهيزات أمان تتضمن وسائد هوائية أمامية وجانبية ونظام غطاء المحرك النشط لتجنب الضرر الزائد بالمشاه في حالات الاصطدام ونظام الفرملة التلقائية القادر على تحديد السيارات والمشاه مع تجنب الانحرا عن الحارة المرورية.

أشار تقرير Euro NCAP لخسارة DS 9 بعض النقاط باختبار التصادم الأمامي بعد تحليل أحد الحواجز التي تحاكي سيارة مقابلة قادمة عبر اتجاه معاكس ما كشف عنف DS 9 في مثل هذه الحالات من الحوادث.

كما وصف التقرير مستوى حماية منطقة صدر السائق ورأسه بالـ"هامشي" بعد قراءة نتائج دمية الاختبارات التي وضعت على كرسي السائق بينما استعرضت السيارة مستوى حماية "جيد" بوصف Euro NCAP لمناطق الجسم الحساسة في اختبارات الاصطدام الجانبي.

بينما أدت DS 9 بشكل جيد في تقييمات إحكام الركاب داخل السيارة في حالات الاصطدام ومنع احتكاك أجسام الركاب ببعضها البعض، بجانب ظهور حماية فعالة لمناطق الجسم السفلية للسائق والراكب الأمامي ورأس الركاب الخلفيين.

بينما عابت Euro NCAP على DS عدم تقديم سيارتها السيدان بنظام منع الاصطدامات الإضافية بعد الحوادث رغم احتوائها على خاصية eCall للاتصال التلقائي خدمات الطوارئ.

احتوت نسخة DS 9 التي خضعت للاختبار على منظومة هايبرد تضم محرك 1600 سي سي تربو مدعم عبر أخر طهربائي لتوليد قوة إجمالية 222 حصان.

22 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان