قائمة المقارنات
قارن

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

حصريا: تجربة بورشه كايين كوبيه في فرنسا - صور وتفاصيل 

4.8من5
  • الاداء

    5.0من5

  • الراحة

    4.5من5

  • المظهر الخارجى

    5.0من5

  • المظهر الداخلى

    5.0من5

اعلان

تجربة. أحمد بهاء الدين |

بالتأكيد هي واحدة من أهم السيارات التي تم تقديمها خلال الشهور الأخيرة في القطاع الرياضي الفاخر من الـ SUV الكوبيه كبير الحجم. قمت بتجربة السيارة ضمن برنامج الإطلاق العالمي الذي نظمته بورشه في نيس بجنوب فرنسا، قبل أن يتم إغلاق حركة الطيران بسبب فيروس كورونا ، وكنت الصحفي الوحيد المدعو من مصر ضمن عدد محدود جدا من صحفيين السيارات في الشرق الأوسط.

2

بورشه كايين كوبيه المنافس الأول لـ بي إم دبليو X6

بورشه كايين كوبيه، تعتبر واحدة من أهم سيارات فئتها، التي تسيطر على مبيعاتها سيارة بي إم دبيلو X6، وقد انضمت للفئة مؤخرا سيارة مرسيدس GLE Coupe، التي لم تتمكن من المنافسة بقوة أمام X6، السيارة التي اخترعت هذه الفئة وعمرها يمتد إلى ٢٠ عاما الآن. بورشه انتبهت جيدا للتفاصيل، وقامت بسد الفراغات بشكل جيد، لتعطي سيارتها أدوات متعددة لمنافسة X6 وتمهد لها الطريق للتفوق عليها أيضا. 

3

تصميم بورشه كايين كوبيه أقرب لـ «ماكان» من بعض الزوايا

حتى قبل قيادة السيارة، سوف تبدأ في ملاحظة العناصر التي لعبت عليها شتوتجارت لتكفل -أولا- لسيارتها الكبيرة شخصية مستقلة عن الكايين العادية. التصميم بالتأكيد كان العنصر الأول، لدرجة أن السيارة من بعض الزوايا تشبه أكثر بورشه ماكان من النسخة العادية من كايين.

4

سقف الكاربون فايبر وبرنامج تقليل الوزن في بورشه كايين كوبيه

تصميم السيارة تم تعديلة بشكل مؤثر جدا، كايين كوبيه أقل ارتفاعا من النسخة الأصلية ٢٠ ملم، وطول السيارة وعرضها ازداد أيضا، سقف السيارة تم صناعته قطعة واحدة من ألياف الكاربون، من ناحية كجزء من برنامج تقليل الوزن، ومن ناحية أخرى لإعطاء السيارة طابع خاص لدى محبي إقتناء السيارة المميزة، لأن نفس الفكرة مطبقة في السيارة الأكثر تميزا وهي بورشه 911GT3 RS.

5

الجناح الخلفي يمتد ١٣٥ ملم، معطي السيارة وزن أكثر من الخلف Downforce على السرعات العالية، ويرتفع الجناح أوتوماتيكيا عند سرعة ٨٠ كم/س، ومن العناصر الأخرى التي تدعم الأداء العجلات الرياضية الكبيرة قياس ٢٢ بوصة، والتي تأتي أيضا من ضمن برنامج تقليل الوزن، والنقطة الأخيرة التي تتعلق بالتصميم هي استخدام الألكنتارا داخل المقصورة، وهي الخامة المخصصة لسيارات السباق، وتعطي السيارة بالتأكيد طابع رياضي مميز.

6

نقطة تقليل الوزن كانت مهمة بالنسبة لكايين كوبيه خصوصا نسخة التربو، لأنها تحمل المحرك الكبير ذو الـ ٨ أسطوانات، لذلك فالسقف المصنوع من ألياف الكربون ساهم في تقليل الوزن ٢١ كجك والعجلات الرياضية ساهمت بـ ١٧ كجم. وهنا نصل للنقطة الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بالقيادة الرياضية، وهي القيادة. في نيس قمت بقيادة كايين كوبيه، وكايين كوبيه تربو، والمثير في الأمر أن حتى نسخة كوبيه التي تحمل المحرك الـ V6 الستة اسطوانات كانت سريعة بشكل مفاجئ، كايين كوبيه تأتي بمحرك ستة اسطوانات سعته ٣٠٠٠ سي سي قوته ٣٤٠ حصان وعزمه ٤٥٠ نيوتن متر، وناقل حركة تيبترونيك ٨ سرعات وتتسارع لـ ١٠٠ كم/س في ٦ ثواني.

الأداء الفائق كان لنسخة التربو التي قمت بقيادتها أيضا في نيس، التي تحمل الموتور الكبير الـ ٨ سلندر، ينتج قوة قدرها ٥٥٠ حصان و عزمه هائل يبلغ ٧٧٠ نيوتن.متر بداية من ٢٠٠٠ د.ق، زمن التسارع يبلغ ٣٫٧ ثانية فقط للوصول إلى سرعة ١٠٠ كم/س، الجدير بالذكر أن هذه الأرقام هي جزء من الصورة الكبيرة التي صنعتها بورشه.

8

الصورة الكبيرة تدور حول الخليط نفسه. الأداء والتحكم مع الحجم والوزن، السيارة سوف تشجعك باستمرار لزيادة السرعة مع قبضة ممتازة من التحكم، ومع الوقت سوف تنسى حجمها، كايين كوبيه سيارة كبيرة وثقيلة تزن ٢٧٩٥ كجم، كل كيلو متر سوف تقوم بتغطيته سوف تنسى معه أبعاد السيارة ووزنها، وسوف تركز على الوصول لأعلى درجات الأداء معها، أعتقد أن أكثر تشبيه ينطبق على هذه السيارة أن تتخيل ديناصور بسرعة فهد وله نفس قدرته على المناورة!

7

سيارات المنافسين سريعة جدا بالتأكيد، ولكنها لن تتمكن من مجارة كايين كوبيه أبدا في المرونة والرشاقة عند القيادة الديناميكية، وهذا بالتأكيد ما يميز علامة رياضية مثل بورشه عن باقي المنافسين، وكخلاصة لتلك التجربة، يمكن أن أقول أن بورشه صنعت منافس حقيقي لسيارة بي إم دبليو التي تتميز بعمرها الذي يبلغ ١٢ عاما، كايين كوبيه تخرج سيارة مستقلة ومميزة ولها طابع خاص جدا، كل ذلك بالإضافة إلى الديناميكية والأداء الرياضي.

 

إقرأ أيضا:

التفاصيل الكاملة لتجربة الجيل الجديد من پورشه 911 في شتوتجارت

للمزيد من تجارب القيادة الحصرية لموقع شيف إضغط هنا

تجارب اخري

اعلان

الأكثر تفاعلاً

اعلان

إبحث عن سيارة