قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

تجربة الجيل الجديد من سكودا أوكتافيا - انطباعات وصور 

4.5من5
  • الاداء

    5.0من5

  • الراحة

    4.5من5

  • المظهر الخارجى

    5.0من5

  • المظهر الداخلى

    4.5من5

اعلان

تجربة. أحمد بهاء الدين |

سكودا أوكتافيا دائما سيارة مهمة، فهي عملية بمساحات داخلية رحبة، وكذلك مساحة تخزين تعتبر واحدة من الأكبر في فئتها، هذا بخلاف الجودة والسعر، سكودا برعت مع أوكتافيا تحديدا بداية من عام ١٩٩٦، وعلى مدار ٣ أجيال في تقديم سيارة مجهزة جيدا وتستخدم مكونات مجموعة فولكس فاجن بسعر جيد. النتيجة نجاح كبير ومبيعات ضخمة حول العالم، مبيعات أوكتافيا تجاوزت ٦٫٥ مليون سيارة على مدار الأجيال الثالثة.

شخصية مختلفة

الجيل الرابع أكثر رشاقة من أي وقت مضى، ليس فقط بفضل المحرك ولكن استجابة الشاسيه للقيادة الديناميكية أو السريعة. حتى أن ملاحظتي الأساسية خلال هذه التجربة هي أن سكودا كانت من الممكن أن تطلق على السيارة اسم جديد تماما، لأن شخصيتها اختلفت كثيرا عن أي وقت مضى، هي أكثر رشاقة وشبابا. 

السيارة مبنية على نسخة معدلة من قاعدة المكونات الشهيرة MQB، وهو ما يجعلك تتوقع أسلوب قيادة مماثل للجيل السابق الذى استخدم نفس الشاسية، ولكن هنا تحديدا تكتشف براعة سكودا، ليس فقط على مستوى الأداء، بل على مستوى التصميم الخارجى والداخلى. من الخارج تبدو السيارة جديدة تماما، تنقل خطوط بشكل مباشر من عدد من سيارات مجموعة فولكس ڤاجن، وخصوصا أودي، من الأمام مصابيح الـ LED أعطت السيارة شخصية جديدة، والمصابيح الخلفية جاءت مختلفة تماما عن خطوط أوكتافيا الأصلية.

التجهيزات والموديلات 

السيارة من الداخل جاءت أكثر بساطة وتطور، العناصر الملفتة هي عجلة القيادة بتصميمها الجديد، ووحدة التحكم في ناقل الحركة، والشاشة الرئيسية التى تأتى من قياس ٨،٢٥ بوصة وتعمل بالمس وتتكامل مع نظام Apple CarPlay و Android Auto، والسيارة مجهزة بنظام شحن لاسلكى للهواتف المحمولة، وكذلك وحدات USB-C، ومن العناصر الملفتة الإضاءة الداخلية التي يمكن التحكم في ألوانها. 

سكودا قدمت السيارة في مصر في ثلاثة فئات الأولى والثانية تعتمد على المحرك الـ ١٤٠٠ سى يد والثالثة الـ RS الرياضية تحمل محرك ٢٠٠٠ سى سى، كنت أقود الأعلى تجهيزا Style، وخلال أيام الماضية قدمت سكودا فئة أعلى تجهيزا تحت اسم Style+ .

الأداء والمحرك 

لأول مرة سوف تجدها سيارة ممتعة في القيادة، بمحرك سريع وتوجيه حاد، أي أنها لم تعد السيارة العائلية ذات المساحات الداخلية الرحبة فقط، بل زادت عليها أيضاً الرشاقة وجزئية الأداء في الجيل الجديد، المحرك ١٤٠٠ سى سى ينتج ١٥٠ حصان ويبلغ عزمه ٢٥٠ نيوتن.متر، وناقل الحركة أوتوماتيكي من ٨ سرعات والسيارة تتسارع من الثبات إلى الـ ١٠٠ كم/س خلال ٩ ثوان وسرعتها القصوى وفقا للأرقام الرسمية ٢٢٣ كم/س ومتوسط الاستهلاك ٥٫٥ لتر لكل ١٠٠ كم.

تجربة أوكتافيا الجديدة 

في نهاية التجربة يمكن القول بأن أوكتافيا في جيلها الجديد تخرج بشخصية مختلفة، مازالت عملية وتتمتع بمساحات داخلية رحبة وحيز تخزين يصل الى ٦٠٠ لتر، ولكنها من الناحية الأخرى أصبحت أكثر رشاقة، متمتعة بأداء رياضى يجعلها باقة متكاملة ضمن فئتها السعرية.

إقرأ أيضا: 

تجربة قيادة سكودا كودياك سوبرت لاين

 

تجارب اخري

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة