لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تجربة قيادة DS-3.. كروس أوفر رشيقة وتجهيزات فاخرة

26 مارس 2022

الأخبار المتعلقة

تجربة. محمود أمين|

تصوير. محمد الروبي|

أتاحت لنا مجموعة عز العرب للسيارات وكيل علامة DS الفرنسية في مصر فرصة لتجربة واكتشاف السيارة الكروس أوفر دي إس 3 كروس باك – DS3 CROSSBACK ، التي استمرت لأربعة أيام متواصلة ولمسافة وصلت 500 كم تقريبًا.

نتناول خلال هذا التقرير ملخص التجربة الكاملة:

محرك وأداء DS3

تقدم كروس أوفر DS مزودة بمحرك تيربو سعة 1200 سي سي، بقوة 130 حصان، عزم اقصى 230 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 نقلات. تتسارع سيارة DS من الثبات حتى 100 كم/س خلال 9.2 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 200 كم/س، تستهلك في المتوسط 6.2 لتر من الوقود لكل 100 كم.

يمكن أن نلخص تجربة أداء سيارة DS بأنها واحدة من أقوى وأسرع سيارات فئاتها، وتتميز بقوة وعزم كبيرين يجعلان السيارة تتحول لأداء رياضي قوي عند تحويل السيارة على الوضع الرياضي، تحقق أرقام جيدة جدًا في التسارع كما أنها تمتلك نظام قيادة موفر للوقود في حالة السير داخل المدينة، بالإضافة إلى الوضع الثالث للقيادة وهو -القيادة المتوسطة- التي تأتي بين النظام الموفر والنظام الرياضي.

في النهاية يمكن أن نصنف محرك وأداء DS-3 بأنها سيارة رياضية شبابية توفر أنماط قيادة مختلفة تناسب ظروف القيادة المتنوعة.

المساحات والأبعاد

تقدم DS3 بطول 4.188 مم، عرض 1.802 مم، تقدم السيارة بقاعدة عجلات بطول 2.558 مم، ترتفع عن الأرض 170 مم، بينما يبلغ ارتفاعها الكلي 1.534 مم، تتسع مساحة تخزينها الخلفية 350 لتر.

تنتمي سيارة DS لفئة الكروس أوفر، وتعد تجربتنا لمساحاتها الداخلية مقبولة، فهي توفر مساحات كبيرة للسائق والراكب الأمامي، بينما قد لا توفر السيارة مساحات مريحة لبعض الركاب بالمقعد الخلفي، ويمكن أن نصنف مساحة تخزينها الخلفية – الشنطة- بالجيدة خاصة مع فرصة طي المقاعد الخلفية.

وسائل السلامة والأمان بـDS3

دي إس 3 كروس باك – DS3 CROSSBACK مجهزة بوسائل أمان تشمل نظام مانع انغلاق الفرامل ABS، نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD، نظام الثبات الإلكتروني ESP، مساعد الفرامل EBA، نظام المساعدة على صعود المرتفعات HAS، نظام قياس ضغط الهواء بالإطارات TPMS، بالإضافة إلى خاصية رصد النقاط العمياء، حساسات ركن خلفية معزز بكاميرا للرؤية عند الرجوع للخلف، بالإضافة إلى وسائد وستائر هوائية لحماية راكبي المقصورة، كما جهزت السيارة بمساحات حساسة للأمطار

خلال التجربة تمكنا من اختبار منظومة فرامل السيارة، والتي أظهرت قوة كبيرة وسرعة استجابة للأوامر، مع إبقاء السيارة في مسارها عند فرامل الطوارئ، أيضًا نظام رصد النقاط العمياء مفعل بشكل حيوي يجعل السيارة في أمان ويحميها من التعرض للتصادم الجانبي.

أيضاً الكاميرا الخلفية المعززة بحساسات للركن، تساعد بشكل كبير في الحفاظ على خلفية السيارة من الاصطدام، بالإضافة إلى حساسات الركن الأمامية التي تحمي مقدمة السيارة بشكل فعال.

التجهيزات الداخلية والترفيه

تجهيزات دي إس 3 كروس باك – DS3 CROSSBACKتتضمن شاشة تعمل باللمس قياس 10 بوصة تتصل بسماعات بنظام Focal مع نظام مطور للملاحة عبر الأقمار الصناعية وبلوتووث كما تدعم خاصية توصيل الهواتف الذكية من خلال تطبيقات Apple car و Android Auto.، تقدم سيارة ستروين بعجلة قيادة من الجلد مزودة بخاصية التحكم وبدالات للسرعة مرتبطة خلفها، بالإضافة الي عدادات رقمية قياس 7 بوصة، تكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج المناطق، مقد كهربائي للسائق يدعم خاصية المساج ودعم منطقة أسفل الظهر.

تقدم سيارة DS كواحدة من السيارات الفاخرة لذلك نجد ان مقصورتها جهزت بمجموعة كبيرة من وسائل الترفيه، فتقدم مقاعدها من الجلد الفاخر المصمم بشكل يعكس الفخامة والاختلاف، وأعتمد تصميم المقصورة على الماسة، وهي تدخل في تصميم أجزاء كبيرة من المقصورة من وحدة التحكم أسفل الشاشة، مخارج الهواء، وحتى مكبرات الصوت، لتضفي مزيد من الفخامة والتميز.

الأسعار والفئات

تقدم السيارة بفئتين من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 475 ألف جنيه، تصل لـ 550 ألف جنيه للفئة الأعلى تجهيزاً، كانت تجربتنا للنسخة الأعلى تجهيزاً من السيارة.

26 مارس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان