قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

تجربة قيادة ألفا روميو جوليتا فيلوتشي

  • الاداء

    4.0من5

  • الراحة

    3.0من5

  • المظهر الخارجى

    5.0من5

  • المظهر الداخلى

    3.0من5

اعلان

 

 

تجربة. أحمد بهاء الدين وصور محمد الروبي |

قمت مؤخرا بقيادة نسخة فيلوتشي الرياضية من ألفا روميو جوليتا، وكان الأمر محير، كنت أختبر سيارة في أخر عمرها، مع العلم بأنني قمت بقيادة نسخة QV منذ عدة سنوات في دبى، وقمت بقيادة الموديلات الأخرى التي تأتي في أجيال أحدث مثل جوليا و ستلفيو، لذلك عندما أخبروني ألفا روميو فى مجموعة عز العرب وكلاء العلامة فى مصر بأنه هناك سيارة جوليتا فيلوتشي وأنها جاهزة للاختبار، قمت بالموافقة بشكل روتينى، باعتبار المهمة جزء من عملي، وصلت السيارة لمحل إقامتي، لأبدأ تجربة جديدة غير متوقع بالمرة.

نسخة فيلوتشي الرياضية 

ألفا روميو جوليتا، تم تقديمها للمرة الأولى فى ٢٠١٠، وقتها أحدثت ألفا ضجة، فالسيارة بالرغم من مشاركتها للعديد من المكونات مع فيات برافو، إلا أنها كانت مختلفة بشكل تشعر به بمجرد الانطلاق، وهذا الانطباع ظل معى طوال هذه السنوات، وأذكر قيادتى لنسخة QV التي كانت تحمل محرك أكبر مع محرك النسخة العادية، قمت بقيادتها في دبي منذ عدة سنوات، على الطريق وعلى حلبة السباق، والحقيقة أن جوليتا، نجحت وقتها مثل جميع موديلات هذه العلامة الساخنة التي قمت بقيادتها، فى اعطائي الاحساس الكامل بالقدرة الرياضية، احساس بالثقة الكاملة وانت تهاجم المنعطفات بسرعات عالية، أو وأنت تقود بسرعات تتعدى ٢٠٠ كم/س لمسافات طويلة مع حالة غريبة من الهدوء داخل السيارة، بدون أي ضغط أو توتر ميكانيكى قد تجده في سيارات رياضية أغلى ثمنا.

ملامح نسخة فيلوتشي الخارجية مميزة جدا، وأعتقد أنها الأكثر تميزا حتى بالمقارنة مع جوليا فيلوتشي، جوليتا تأتي بطلاء رمادي غير لامع Matte لإضفاء اللمسة الرياضة، مع موزع خلفي للهواء وجناح أمامى بتطعيمات حمراء، وعجلات رياضية قياس ١٨ بوصة بتصميم ألفا الدائرى الشهير وفرامل مطلية بلون الأحمر تعزز المظهر الرياضى أيضا، وأخيرا مصابيح أمامية كاربون فايبر لتكتمل بذلك الإضافات الرياضية، مع السقف البانورامى والنوافذ الداكنة.

من الداخل لا تختلف كثيرا نسخة فيلوتشي عن النسخة العادية، الاختلاف الجوهري في المقاعد الرياضية التي تأتي بتوقيع ألفا، النظام الترفيهي يعتمد على نفس الشاشة في النسخة العادية، عجلة القيادة تم إنهائها بالجلد مع الخياطة الحمراء، والسيارة تأتي مجهزة بمفتاح DNA الخاص بألفا وكذلك مدخل للـ USB، للتكامل مع النظام الترفيهي عن طريق تطبيق U-Connect.

محرك ألفا روميو جوليا فيلوتشي

هذه كل المعلومات عن الاختلافات التى تم إدخالها على تصميم نسخة فيلوتشي، سواء من الداخل أو الخارج، هل هي مهمة؟ لا أدرى، ليست الأهم بالنسبة لى بالتأكيد، فما يقع تحت غطاء المحرك، والقيادة والاستجابة هي الأمور الأهم.

بمجرد أن تدير المحرك الـ ١٫٨ لتر سوف تعرف لماذا يبلغ ثمن نسخة فيلوتشي من السيارة ٦٥٠ ألف جنيه، كل شيء مختلف بداية من الصوت، قم بتغير نمط القيادة من خلال مفتاح DNA واضبطه على Dynamic وسوف تبدأ رحلة مثيرة وشرسة مع السيارة، المحرك مكون من ٤ اسطوانات سعته ١٨٠٠ سى سى قوته ٢٤٠ حصان وعزمه ٣٤٠ نيوتن متر، ناقل الحزمة TCT ٦ سرعات والسيارة تحقق سرعة قصوى ٢٤٤ كم/س وتتسارع إلى ١٠٠ كم/س فى ٦٫٦ ثانية.

أداء ألفا روميو جوليا فيلوتشي

ضع هذه الأرقام جانبا، لأن القيادة سوف تأخذك لما هو أبعد بكثير، كعادة سيارات ألفا، سوف تتسارع السيارة وتتعدى سرعات عالية تقترب للـ ٢٠٠ كم/س أو تتخطاها، ولكن مكونات السيارة تستوعب هذه السرعة ببراعة شديدة، مثلها مثل أى سيارة رياضية يتعدى ثمنها الـ ٢ مليون جنيه، لن تشعر بالسرعة داخل السيارة، سوى من السيارات المحيطة. الملفات والمنعطفات قصة أخرى مع جوليتا فيلوتشي، السيارة تندفع بالعجلات الأمامية ولكنها بفضل العزم التوزيع الجيد للوزن سوف تدهشك داخل الملفات، قادرة على حمل السرعة والاحتفاظ بها.

الملاحظة الوحيدة سوف تكون بخصوص ناقل الحركة، استجابته ليست الأسرع مقارنة مثلا لناقل DSG الخاص لفولكس ڤاجن، ولكنه مازال قادر على تحقيق أداء رياضى رائع بفضل محرك السيارة. وأخيرا يمكن القول، بأن جوليتا بالرغم من عدم مشاركتها للخصائص الحديثة لأخواتها من الأجيال الأحدث، إلا أنها كأي تخرج كسيارة ألفا حقيقة، سوف تستمتع معها بكل دقيقة تقضيها خلف عجلة قيادتها.

إقرأ أيضا: 

تجربة ألفا روميو ستليفيو

 

 

 

 

 

 

تجارب اخري

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة