إعلان

نظام جديد من سكودا لتدوير بطاريات سيارتها الكهربائية والهجينة

10:00 ص الثلاثاء 01 يونيو 2021

نظام جديد من سكودا لتدوير بطاريات سيارتها الكهربائية والهجينة

كتب. محمد الروبى |

تتعاون سكودا مع IBG Česko للاستفادة من دورة حياة الثانية لبطاريات السيارات الكهربائية لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

إعلان

تقدم سكودا نظام ذكي لتخزين الطاقة في مراكز بيع سياراتها، يخزن الكهرباء المولدة بشكل مستدام في البطاريات المستعملة التي تأتي من ENYAQ iV الكهربائية بالكامل بالإضافة إلى الطرازين الهجينين سوبيرب iV وأوكتافيا iV.

إعلان

يسمح النظام بشحن السيارات الكهربائية بسرعة ومرونة، ويمكن للتجار أيضًا استخدام الكهرباء المخزنة للإضاءة وتكييف الهواء في صالات العرض وورش العمل.

قامت سكودا بتجربة المشروع في براغ عاصمة التشيك، وأتاحت مؤخرًا النظام لتجارها المعتمدين، وحتى الآن استلمت ١٦٠ طلبًا مسبقًا من التجار في جمهورية التشيك وألمانيا وهولندا وسلوفاكيا.

يمكن للنظام استيعاب ما يصل إلى ٢٠ بطارية من الطرازين الهجينين الموصلين سوبيرب iV وأوكتافيا iV، كل منهما بقدرة ١٣ كيلو وات/الساعة، أو ٥ بطاريات من ENYAQ iV الكهربائية بالكامل بقدرة ٨٢ كيلو وات/الساعة.

تبلغ السعة الإجمالية للنظام ٣٢٨ كيلو وات/الساعة، والتي يمكن استخدامها لتزويد محطات الشحن السريع بقوة نقل تصل إلى ١٥٠ كيلو وات.

يمكن للنظام تخزين الطاقة أن يخزن مؤقتًا أي فائض من الكهرباء المستدامة التي تولدها أنظمة الخلايا الكهروضوئية لتجار سكودا، ويمكن فيما بعد استخدام هذه الكهرباء في أي وقت مع طاقة نقل كاملة، بغض النظر عن الطقس أو الحمل الحالي على شبكة الطاقة المحلية.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن للتجار الاعتماد على الكهرباء المولدة في المنزل لإضاءة صالة العرض أو ورشة العمل الخاصة بهم أو لتشغيل مكيف الهواء.

أظهر المشروع التجريبي أن سعة البطاريات في أنظمة التخزين الثابتة تنخفض فقط بنحو ٢٪ سنويًا، وبالتالي يعمل النظام على إطالة العمر الإنتاجي للبطاريات حتى ١٥ عامًا، مما يحسن بشكل كبير من انبعاثات الكربون.

سكودا سوف تستخدم بطاريات من مركبات الاختبار وما قبل الإنتاج، بالنسبة للوحدات الأولى للنظام، وفي وقت لاحق يُمكن وضع الخلايا من مركبات الإنتاج المستعملة في دورة حياة ثانية بهذه الطريقة.

تخطط سكودا لبناء أكثر من ٤ آلاف نظام طاقة مستدامة خلال السنوات القادمة.

 

أقرأ أيضًا:

سكودا تكشف عن Enyaq iV الكهربائية

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان