لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مثل التقليدية لكنها تعمل بالكهرباء.. تعرف على دراجات الـeBike

16 أغسطس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

لعب أغلبنا بالدراجات أثناء الصغر، تعثرنا مرات عديدة وحصلنا على ندبات بعد السقوط على الأسفلت حتى تعلمنا قيادتها بدون "سنادات".

وبالرغم من أن أغلبنا لم يعد يقود الدراجات، يبقى البعض على ممارسة ركوب الدراجات سواءً على سبيل الهواية والترفيه أو كوسيلة انتقال.

طالت التكنولوجيا الدراجات أو الكهرباء بشكل خاص، حيث قدمت عدة شركات طرازات لدراجات كهربائية والتي يطلق عليها اسم eBike، تبدو هذه النوعية كالدراجات الهوائية التقليدية لكنها مدعمة ببطارية ومحرك كهربائي لتسهيل عملية التبديل وتوفير طاقة أعلى تزيد السرعة أثناء القيادة.

توجد عدة نوعيات للدراجات الكهربائية وأغلبها يشترك في بدء عمل المحرك الكهربائي مع دوران البدالات ولكن تختلف الألية، فالـPedelecs تعمل كتلك التقليدية حيث تعتمد سرعة الدراجة على مدى قوة حركة القدم أثناء التبديل ولكن بشكل أكثر سلاسة يوفر إحساساً بالقوة الأعلى لحركة البدالات.

وعلى النقيض، توجد نوعيات أخرى مزودة بزر لتشغيل المحرك الكهربائي ووحدة للتسارع مثل السكوتر ولكنها غير مصرحة للسير في بعض الدول وتتواجد بعض الطرازات الحديثة التي تجمع بين النوعين حيث يعمل المحرك الكهربائي لدعم حركة البدالات مع وجود زر التسارع الذي يمكن أن يستخدمه السائق للاستغناء عن البدالات.

يعمل عدد من الطرازات حتى سرعة بين 25 و32 كم/س ثم يتوقف دعم المحرك الكهربائي بينما تتمكن بعض الدراجات الأقوى من تخطي سرعة 45 كم/س.

تحتوي دراجات الـeBike على بطاريات النيكل كادميوم والتي تحتاج للشحن ويساغرق ذلك متوسط 8 ساعات لتوفير مدى سير بين 40 كم و48 كم عند السير بسرعة 20 كم/س بينما يتحكم بذلك أيضاً الطاقة الحركية المتولدة من التبديل.

تشير تقارير لتزايد مبيعات الدراجات الكهربائية بنسبة 240% خلال 12 شهر بالنظر إلى سبتمبر الماضي بقيمة وصلت إلى 27 مليار دولار خلال العام الماضي ما جذب بعض مصنعين السيارات وأحدثهم بورشه التي أعلنت منذ أيام عن الطرازات الجديدة التي ستنطلق تحت علامتها بجانب الأنظمة التي تعمل عليها وتخطط للعمل بها كشريك تقني للعلامات الأخرى بجانب استثماراتها في عدة شركات ضمن هذا القطاع.

تتواجد بعض طرازات الـeBike في مصر بأسعار تبدأ من حوالي 18 ألف و500 جنيه.

اقرأ أيضاً:

دراجات كهربائية من بورشه – صور وتفاصيل

كايرو بايك يدعوا المصريين لركن السيارات والتحرك بالدراجات

الإسعاف المصري يبدأ الاعتماد على الدراجات الكهربائية

16 أغسطس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان