قائمة المقارنات
قارن

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

سام بيرد في صدارة السباق الافتتاحي لموسم فورمولا الكهربائية

24 نوفمبر 2019

2019112213499r1_diriyah_break_1

فاز البريطاني سام بيرد من فريق إنفيجين فيرجين بسباق جائزة فورمولا e الكهربائية الكبرى الافتتاحي للموسم السادس والذي أقيم في حلبة الدرعية في الرياض بالمملكة العربية السعودية حيث قام فريقان جديدان هما كل من بورشه ومرسيدس بالحصول على المراكز الثاني والثالث على منصة التتويج بينما اضطر بطل الموسم السابق جان إريك فيرجن إلى التقاعد مبكراً من السباق بسبب مشكلة في نظام التوجيه.

تولى بيرد سائق فريق إنفيجين فيرجين الصدارة في وقت متأخر من السباق الأول، قبل وقت قصير من خروج سيارة الأمان عندما اصطدمت سيارة أودي بقيادة دانييل أبت بالحائط في غضون ست دقائق، بعد أن كان بيرد قد بدأ السباق من المركز الخامس. بدأ البريطاني الكسندر سيمز السباق في سيارة BMW أندريتي لكنه احتل المركز الثامن بعد خسارته الصدارة لستوفيل فاندورن الذي احتل المركز الثالث في سيارة مرسيدس، وحل سائق بورشه أندريه لوتيرر في المركز الثاني. كان الفوز هو التاسع من نوعه بيرد في سباقات فورمولاالكهربائية حيث فاز بسباق واحد على الأقل في كل من المواسم الستة السابقة منذ عام ٢٠١٤ بالسيارة الكهربائية التي تم تطويرها على يد شركة سبارك بالتعاون مع كل من ماكلارين ورينو.

وقال بيرد عقب السباق: «قمنا بعمل رائع قبل بداية الموسم. لقد مررت ببعض التحولات. من الناحية الجسدية، أنا أكثر نشاطاً من أي وقت مضى، وخسرت خسارة هائلة في الوزن». قاد الكسندر سيمز السباق في سيارة BMW أندريتي من المركز الأول وكان من الصعب تجاوزه بسبب الأجواء الترابية على المسار في الظروف الصحراوية الجافة في المملكة العربية السعودية. واحتل الصدارة حتى وقت متأخر من السباق حيث استفاد السائقون الآخرون من استخدام ما يسمى بـ«أوضاع الهجوم» وهو الحصول على ٣٥ كيلو واط إضافي من القوة مرتين خلال السباق، في مراحل مختلفة. عندما قام ستوفيل فاندورم سائق فريق مرسيدس EQ بحماية مركزه متقدماً على أندريه لوتيرير سائق فريق تاج هوير بورشه، قام بتخطي سيمز أيضاً بشكل مدهش إلى صدارة السباق. لكن بيرد استطاع اللحاق بالبلجيكي لوتيرير الذي لم يكن قادرًا على استخدام وضع الهجوم مرة ثانية، وقام بيرد بتنفيذ تمريرة بطيئة لأخذ زمام المبادرة والتمسك بالصدارة بعد خروج سيارة أمان متأخرة عقب تحطم سيارة دانييل أبت.

وكان جان إريك فيرجن المدافع عن اللقب مرتين قادر على إحراز تقدم كبير في هذا السباق ولكنه انسحب مبكراً بسبب حدوث مشكلة في نظام توجيه في سيارة DS Techeetah منذ اللفة الأولى في السباق. في نهاية السباق حصل بيرد في المركز الأول على ٢٦ نقطة وتلاه أندريه لوتيرير سائق فريق بورشه في المركز الثاني بـ١٨ نقطة، ثم في المركز الثالث ستوفيل فاندورن من فريق مرسيدس EQ والذي حصل على ١٥ نقطة. 

 

 

 

 

الأخبار المتعلقة

اعلان

الأكثر تفاعلاً

اعلان

إبحث عن سيارة