قائمة المقارنات

المقارنة

22 نوفمبر 2019

انطلاق موسم ٢٠١٩/٢٠٢٠ لفورمولا e الكهربائية من الرياض

اليوم تنطلق بطولة الفورمولا e من الدرعية بالمملكة العربية السعودية، وتمثل بطولة «فورمولا e» التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات أول سلسلة سباقات عالمية للسيارات الكهربائية بالكامل تقام منذ عام ٢٠١٤. وتعد فورمولا e اليوم البيئة الأشد تنافسية لدفع مسيرة تصنيع سيارات عالية الأداء مع مراعاة معايير الحفاظ على البيئة والكفاءة والاقتصاد والاستدامة. ويتأهب فريق تاج هوير بورشه لسباق لفورمولا e للاشتراك في موسم ٢٠١٩/٢٠٢٠ للبطولة؛ حيث سيتنافس مع ما لا يقل عن ١٢ فريقاً و ١٠ شركات لصناعة سيارات. ويعد سباق فورمولا e من أكثر السباقات تنافسيةً في العالم.

نظام السباق

في المعتاد، تقام جولة تجريبية قبل يوم واحد من بداية سباقات فورمولا e، بالإضافة إلى جولتي تمرين حرة في اليوم المقرر للسباق؛ حيث تستغرق الجولة الأولى ٤٥ دقيقة، فيما تستغرق الجولة الثانية ٣٠ دقيقة. وفي الجولات التأهيلية، يقسم السائقون إلى أربع مجموعات، وتتاح لهم ست دقائق للمنافسة على تحقيق الزمن الأسرع في مجموعاتهم؛ على ألا تزيد طاقة المحرك في هذه الجولة عن ٢٥٠ كيلوواط، ما يعادل٣٤٠ حصان. 

بانتهاء الجولات التأهيلية، يبدأ السائقون الستة الأوائل جولة سباق «سوبر بول» والتي تستغرق ٢٠ دقيقة؛ وهذه الجولة هي التي تحدد مواقع ترتيب انطلاق السائقين في السباق. يستغرق السباق ٤٥ دقيقة، بالإضافة إلى لفة واحدة نهائية. وفي السباق، لا ينبغي أن تتجاوز استطاعة المحرك ٢٠٠ كيلوواط (٢٧٢ حصان). وفي حالة إقامة سباقين متتاليتين بين نفس الفريقين خلال عطلة نهاية الأسبوع، يبقى برنامج السباق كما هو، فيما عدا إقامة جولة تمرين حرة واحدة، بدلاً من اثنين، تستغرق ٤٥ دقيقة.

 

اعلان

الأخبار المتعلقة