لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

رئيس مرسيدس: لكي نتفوق على ريد بول بفورمولا-1 علينا تسلق جبل إيفرست أولًا

27 نوفمبر 2023
.

الأخبار المتعلقة

أبو ظبي. د ب أ

اعترف رئيس فريق مرسيدس، توتو فولف، الذي يضم السائق البريطاني لويس هاميلتون، إن فريقه سيكون عليه تسلق جبل "إيفرست" من أجل التفوق على فريق ريد بول، بقيادة السائق الهولندي ماكس فيرستابن في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 الموسم المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن مرسيدس تشبث بالمركز الثاني في فئة المصنعين هذا الموسم، الذي أنهاه فيرستابن بأفضل طريقة ممكنة بفوزه بسباق جائزة أبو ظبي الكبرى، وهو السباق الأخير للموسم الحالي.

وأنهى فيرستابن، الذي فاز بالسباق الـ19 هذا الموسم من أصل 22 سباقا أقيموا، سباق أبو ظبي متفوقا على زميله بالفريق المكسيكي سيرجيو بيريز بفارق 17 ثانية.

ولكن لحسن حظ مرسيدس، تراجع السائق المكسيكي للمركز الرابع عقب تلقيه عقوبة التراجع لخمس ثوان لاصطدامه بالبريطاني لاندو نوريس.

وصعد سائق فيراري، تشارلز لوكلير من إمارة موناكو، للمركز الثاني، فيما جاء البريطاني جورج راسل، سائق مرسيدس، في المركز الثالث. وأنهى هاميلتون السباق في المركز التاسع.

ولو كان بيريز قد تفوق على راسل، لتعادل فيراري مع مرسيدس في النقاط، ولكن ستكون الأفضلية لفيراري بفضل فوز الإسباني كارلوس ساينز، بسباق جائزة سنغافورة الكبرى.

ولكن بعد عقوبة بيريز، أنهى مرسيدس الموسم محتلا المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أمام فيراري.

ولكن، كان هذا هو الموسم الثاني على التوالي، الذي يفشل فيه هاميلتون في تحقيق أي فوز، حيث تستمر سلسلة عدم فوزه بأي سباق لتصل إلى 45 سباقا، كما تعد هذه هي المرة الأولى التي يفشل فيها فريق مرسيدس في تحقيق أي فوز في 12 عاما.

وقال هاميلتون :" فاز ريد بول بفارق 17 ثانية اليوم، ولم يجروا أي تعديلات في السيارة منذ يوليو أو أغسطس، لذلك يمكن التخمين بشكل جيد أين يتجهون في العام المقبل".

وأضاف فولف:"من وجهة نظر لويس، فقد مر باسبوع صعب. حقيقة. ولكن هذا لا يقلل من أنه أعظم سائق في العالم".

وأضاف :"إذا كنا قادرين على منحه سيارة، سيقاتل على لقب العالم. لا يوجد لدي أي شك. ولكن من الواضح إنه إذا كان لديك سيارة مثل التي نملكها حاليا. فلن يكون الأمر سهلا".

وأردف :"بدأ ريد بول في اعتماد اللوائح الجديدة في 2022 بأفضلية كبيرة، وكانوا قادرين على الحفاظ عليها".

وأكد :"لدينا احترام كبير لإنجازاتهم – فيما يتعلق بالجانب الهندسي والسائق- والتغلب عليهم وفقا للقواعد الحالية أمر غير محتمل . جبل إيفرست أمامنا".

وأكد فولف :" يجب أن نكون صريحون أن هذه السيارة لم تكن أبدا ستنافس على بطولة العالم. اتخذنا القرار في أبريل للعودة للوحة الرسم وتوصلنا لشيء مختلف للعام المقبل".

وأضاف :"نحن نغير المفهوم. نبتعد عن الطريقة التي وضعنا بها الهيكل، توزيع الوزن، تدفق الهواء، حرفيا كل مكون تم تغييره لأنه فقط بالقيام بهذا ستكون لدينا الفرصة. من الممكن أن تخطئ أيضا. كل شيء ممكن".

اقرأ أيضًا:

الجمارك: مبادرة سيارات المغتربين جمعت ما يقرب من نصف مليار دولار حتى الآن

سيارات إكسيد الصينية في مصر.. ستقدم بنسخ كهربائية وتكنولوجيا ذكية

أرخص سيارة مجمعة محليًا بالسوق المصري.. أسعار ومواصفات

27 نوفمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان