لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

للعام الثالث.. ماكس فيرستابن يتوج ببطولة العالم لسباقات فورمولا-1

08 أكتوبر 2023

الأخبار المتعلقة

الدوحة. د ب أ

توج الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1 للموسم الثالث على التوالي، السبت، بعدما اضطر زميله المكسيكي سيرجيو بيريز، منافسه الوحيد على اللقب، للانسحاب من سباق السرعة لسباق جائزة قطر الكبرى.

وتورط بيريز في حادث تصادم بين ثلاث سيارات في اللفة الحادية عشرة من أصل 19 لفة على مضمار لوسيل، حيث اصطدمت به سيارة استيبان اوكون سائق البين لينتهي السباق بالنسبة لهما وأيضا لنيكو هلكنبرج سائق هاس.

وجاء خروج بيريز من السباق ليضمن لفيرستابن اللقب، قبل دقائق من إنهاء السباق في المركز الثالث، الذي كان سيضمن له التتويج باللقب على أي حال، حيث كان يحتاج لاحتلال أحد المراكز الستة الأولى لحصد اللقب رسميا.

وهيمن السائق الهولندي بشكل كامل على فعاليات الموسم الحالي، وفاز بـ13 من أصل 16 سباقا للجائزة الكبرى، مسجلا رقما قياسيا عبر الفوز بعشرة سباقات متتالية.

وتوج فيرستابن باللقب قبل إقامة سباق جائزة قطر الكبرى غدا الأحد، والذي سيبدأه من مركز الانطلاق الأول.

وبات فيرستابن خامس سائق على مدار تاريخ فورمولا- 1 الذي بدأ قبل 73 عاما، يفوز بثلاثة ألقاب متتالية في بطولة العالم بعد خوان مانويل فانجيو الذي فاز بأربعة ألقاب متتالية بين عامي 1954 و1957.

كما حقق الثلاثية المتتالية مايكل شوماخر الذي حصد اللقب خمس مرات متتالية بين عامي 2000 و2004 وسيباستيان فيتيل الذي فاز بأربعة ألقاب متتالية بين عامي 2010 و2013 ولويس هاميلتون الذي فاز أيضا باللقب أربع مرات متتالية بين عامي 2017 و2020.

وشهد السباق الذي امتد لـ19 مرحلة، دخول سيارات الأمان ثلاث مرات، كما دفع جورج راسيل سائق مرسيدس وثنائي فيراري كارلوس ساينز وتشارلز لوكلير ثمن الاعتماد على الإطارات اللينة، حيث لم تدم طويلا مقارنة بالسائقين الذين اعتمدوا على الإطارات المتوسطة.

وقال فيرستابن "لا أعرف ما أقول، شكرا على إمدادي بمثل هذه السيارة، كان هناك الكثير من المتعة هذا العام، أود أن أتوجه بشكر كبير للجميع هنا على المضمار وفي المصنع، حيث تم تقديم أقصى الجهود الممكنة".

من جانبه أوضح كريستيان هورنر رئيس ريد بول "ماكس أنت بطل العالم ثلاث مرات، هذا أمر لا يصدق، عام رائع لك".

وبات فيرستابن السائق الـ11 الذي يفوز بثلاثة ألقاب على الأقل في فورمولا- 1 وتضم القائمة أيضا ايرتون سينا والان بروست.

وكان فيرستابن توج بلقب بطولة العالم في 2021 في أجواء مثيرة للجدل بعد منافسة شرسة مع هاميلتون في السباق الختامي في أبوظبي.

لكن في موسم 2022، هيمن السائق الهولندي بشكل كامل على مجريات الموسم لفريقه ريد بول، الذي حصد لقبه الثاني على التوالي لفئة الصناع (الفرق) قبل أسبوعين في اليابان، حيث فاز الفريق بـ15 من أصل 16 سباقا حتى الآن ، من بينها ثلاثة من أصل أربعة سباقات سرعة.

08 أكتوبر 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان