لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فيرستابن يواصل جلد منافسيه على حلبة فورمولا-1 ويتوج بسباق بلجيكا

31 يوليو 2023

الأخبار المتعلقة

بلجيكا. د ب أ

حقق الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول الفوز الثامن على التوالي وتوج بسباق الجائزة الكبرى البلجيكي الذي أقيم الأحد، على مضمار سبا-فرانكورشان ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وانطلق فيرستابن، حامل لقب بطولة العالم، من المركز السادس في السباق لكنه حقق انطلاقة قوية وتحدى المصاعب في ظل الأمطار، ليحقق الفوز في النهاية ويواصل التقدم على طريق الدفاع عن اللقب.

وكان فيرستابن قد فاز بالمركز الأول في التصفيات لكنه عوقب بالتأخير خمسة مراكز بسبب تجاوز عدد مرات تغيير صندوق التروس المسموح به.

وكان تغيير صندوق التروس قبل السباق البلجيكي أمرا متعمدا من جانب فريق ريد بول، نظرا لأن تجاوز المنافسين على مضمار سبا-فرانكورشان أكثر سهولة من غيره.

ومثلما كان الحال في سباق العام الماضي، عندما حقق الفوز رغم انطلاقه حينها من المركز الرابع عشر، حقق فيرستابن أداء مبهرا وانتزع الصدارة من زميله المكسيكي سيرجيو بيريز في اللفة الـ17 من السباق الذي تضمن 44 لفة.

وكاد فيرستابن أن يفقد السيطرة على عجلة القيادة بسبب هطول الأمطار لوقت قصير، لكنه استعاد التوازن وحافظ على تركيزه ليحقق الفوز العاشر له هذا الموسم والـ45 في مسيرته.

وحقق فيرستابن المركز الأول في سباق الأحد متفوقا على بيريز وتشارلز لوكلير سائق فريق فيراري.

وحقق فريق ريد بول بذك 12 فوزا متتاليا ليتفوق على مكلارين في رقم قياسي آخر.

فقد بلغ عدد الانتصارات المتتالية لفريق ريد بول في فورمولا-1 13 انتصارا، بحساب نتائج الموسم الماضي.

ولدى فيرستابن فرصة معادلة الرقم القياسي للألماني سيبستيان فيتيل، والمتمثل في تحقيق تسعة انتصارات متتالية في موسم 2013 ، ويمكنه تحقيق ذلك في سباق فورمولا-1 الهولندي المقرر في 27 أغسطس المقبل بعد فترة الأجازة التي تستمر أربعة أسابيع.

وعزز فيرستابن موقعه في صدارة الترتيب العام للسائقين، حيث وسع الفارق الذي يفصله في الصدارة أمام بيريز إلى 125 نقطة، وذلك بعد 12 سباقا من إجمالي 23 سباقا ببطولة العالم هذا الموسم.

وقال فيرستابن :"كنت أعلم أن لدينا سيارة رائعة وكان الأمر يتعلق بتجاوز المرحلة الأولى... كنت أرى أن المنافسة تزداد صعوبة لذلك حاولت الصمود، وقد نجحت في ذلك. بعدها حققنا الانطلاقات والتحركات الصحيحة."

أما بيريز، الذي حقق فوزين هذا الموسم، فقد احتل المركز الثاني للمرة الأولى منذ سباق ميامي في مايو الماضي، وقد اعترف قائلا إنه لم يكن لديه ما يمكنه فعله لإيقاف فيرستابن.

أما لوكلير، الذي فقد الصدارة لصالح بيريز في اللفة الأولى، فقد أبدى سعادته بالنتيجة التي حققها لكنه قال إن ريد بول لا يزال يتفوق بفارق كبير.

أما الأسترالي أوسكار بياستري، فقد تعرض لصدمة بعد يوم من فوزه بلمركز الثاني في السباق القصير على المضمار نفسه خلف فيرستابن، حيث اضطر اليوم للانسحاب بسيارة مكلارين إثر اصطدام مع الإسباني كارلوس ساينز في المنعطف الأول.

وتعرضت سيارة ساينز أيضا للضرر في الجزء الجانبي وتراجع في المراكز بين المنافسين وواصل المنافسة بعد توقف مبكر في نقطة الصيانة، لكنه انسحب أيضا خلال اللفة الـ 25.

واحتل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس المركز الرابع أمام الإسباني فيرناندو ألونسو سائق أستون مارتين والذي أتم الـ 42 عاما من عمره أمس السبت، وتلاهما جورج راسل سائق مرسيدس.

وجاء في بقية المراكز العشرة الأولى، لاندو نوريس سائق مكلارين واستيبان أوكون سائق ألبين ولانس سترول سائق أستون مارتين ويوكي تسونودا سائق ألفا توري.

اقرأ أيضًا:

حاملة السيارات المنكوبة لا تزال مشتعلة وفرق الإنقاذ عاجزة أمامها

«Wanted»| فيلم يحكي كيف هرب رئيس نيسان السابق من اليابان (فيديو)

التفتيش بـ«الليزر».. قرار بمواصفات جديدة للوحات المعدنية للسيارات

31 يوليو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان