لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فيرستابن يواصل التوهج ويقتنص لقب فورمولا-1 النمساوي للمرة الخامسة

02 يوليو 2023

الأخبار المتعلقة

النمسا. د ب أ

حقق الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول لقب بطولة الجائزة الكبرى النمساوي الذي أقيم، الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وجاء في المركز الثاني تشارلز لوكلير سائق فيراري بالمركز الثاني، ثم سيرجيو بيريز سائق ريد بول الآخر في المركز الثالث.

وقدم فيرستابن، حامل لقب بطولة العالم، أداءً مبهرًا في السباق النمساوي ليتوج به للمرة الخامسة في مسيرته، كما حقق اليوم أفضل زمن للفة ليحصد نقطة إضافية تضاف إلى رصيده في الترتيب العام.

وحقق فيرستابن بذلك الفوز السابع له خلال أول تسعة سباقات ببطولة العالم هذا الموسم ليعزز موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم.

شيري تيجو 3 موديل 2024 رسميًا في مصر.. تعرف على أسعارها

ووسع فيرستابن الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه في الترتيب العام، وهو زميله سيرجيو بيريز، إلى 81 نقطة.

وجاء الفوز بالسباق بعد أن فرض فيرستابن تفوقه على منافسيه في جميع التجارب وكذلك في السباق القصير الذي أقيم أمس السبت.

ولم يواجه فيرستابن معاناة كبيرة في طريقه نحو تحقيق الفوز الخامس له في السباق النمساوي في سبيلبرج والفوز الـ 42 في سجل مشاركاته بفورمولا-1 ، ونجح في تحقيق أسرع لفة بين جميع المنافسين عبر اللفة الـ 71 الأخيرة.

وقال فيرستابن عبر إذاعة الفريق عقب تجاوز خط النهاية :"كان سباقا مدهشا. السيارة كانت متوهجة."

وفض فيرستابن الشراكة مع الأسطورة البرازيلي آيرتون سينا من حيث عدد مرات الفوز في فورمولا-1 وانفرد بالمركز الخامس في قائمة السائقين الأكثر فوزا برصيد 42 فوزا.

ويتصدر القائمة، لويس هاميلتون برصيد 103 انتصارات ويليه مايكل شوماخر برصيد 91 انتصارا وسيبستيان فيتيل برصيد 53 انتصارا وآلان بروست برصيد 51 انتصارا.

بالفيديو.. حادث مروع على حلبة سبا-فرانكورشان يودي بحياة سائق شاب

وردا على اعتباره مرشحا بقوة للتتويج بلقب بطولة العالم للموسم الثالث على التوالي، قال فيرستابن :"لا أود التفكير بهذا الشأن الآن. أنا استمتع فقط باللحظة عند قيادة هذه السيارة والعمل مع هذا الفريق."

وأضاف :"أنا سعيد للغاية بما قدمته مطلع هذا الاسبوع وسنحافظ على تركيزنا مجددا على مضمار سيلفرستون (في سباق الجائزة الكبرى البريطاني)."

وجرى الوقوف دقيقة صمت قبل بداية السباق حدادا على وفاة السائق الهولندي الشاب دانيلو فان هوف الذي فارق الحياة أمس السبت متأثرا بإصابات إثر حادث تعرض له على مضمار سبا-فرانكورشان البلجيكي خلال أحد سباقات بطولة فورمولا الإقليمية الأوروبية.

وتألق تشارلز لوكلير سائق فريق فيراري في سباق اليوم وأحرز المركز الثاني في سباق الأحد ليعتلي المنصة للمرة الأولى منذ سباق اذربيجان، وذلك بعد أن انطلق في سباق اليوم من المركز الثاني خلف فيرستابن.

وقدم المكسيكي سيرجيو بيريز زميل فيرستابن أداء قويا أيضا حيث تقدم من المركز الخامس عشر ليحرز المركز الثالث في نهاية السباق ويعتلي المنصة.

الحلم أصبح حقيقة.. إطارات سيارات خالية من الهواء ترى النور (فيديو وصور)

وتكرر ما حدث في عدة سباقات ماضية، حيث عوقب عدد من السائقين ومن بينهم كارلوس ساينز سائق فيراري وهاميلتون سائق مرسيدس، والمتوج بلقب بطولة العالم سبع مرات، بالتأخير خمس ثوان بسبب مخالفات تتعلق بحدود المضمار.

واحتل كارلوس ساينز سائق فيراري المركز الرابع وتلاه لاندو نوريس سائق مكلارين في المركز الخامس حيث تألق في سباق اليوم ليعزز أمال وطموحات فريقه قبل السباق المقبل المقرر في بريطانيا الأسبوع المقبل.

وجاء في المراكز من السادس إلى العاشر، الإسباني فيرناندو ألونسو سائق أستون مارتن والبريطاني هاميلتون سائق مرسيدس وجورج راسل سائق مرسيدس الآخر وبيير جاسلي سائق ألبين ولانس سترول سائق أستون مارتين.

وكان نيكو هيلكنبرج سائق فريق هاس أول المنسحبين في سباق اليوم وهو ما أسفر عن تدخل سيارة الأمان الافتراضية ليتوقف أغلب السائقين في نقاط الصيانة، لكن سائقا ريد بول لم يتوقفا.

وتوقف فيرستابن في نقطة الصيانة خلال اللفة الـ 25 وعاد في المركز الثالث خلف سائقي فيراري، لكنه احتاج إلى عشر لفات فقط ليتجاوز ساينز ثم تجاوز لوكلير واحتل الصدارة عند المنعطف الثالث على المضمار.

واشتكى هاميلتون من صعوبة إبقاء السيارة داخل حدود مسار المضمار وطالب أكثر من مرة بعقوبات على سائقين أخرين، وقد قال له توتو فولف رئيس فريق مرسيدس في المراحل الأخيرة من السابق، عبر الاتصال اللاسلكي، :"لويس، نحن نعرف أن السيارة سيئة، أرجوك واصل القيادة."

02 يوليو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان