لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

لوكلير ينطلق أولًا في سباق المسافات القصيرة بفورمولا-1 أذربيجان

29 أبريل 2023

تعرض سائق فريق فيراري، تشارلز لوكلير، من موناكو، لحادث في آخر لفة، ومع ذلك حصل على مركز الانطلاق الأول في أول سباق للمسافات القصيرة هذا الموسم، والذي يقام في وقت لاحق، السبت، ضمن سباق جائزة أذربيجان الكبرى، المقرر إقامته الأحد في بطولة العالم لسباقات فورمولا-1.

وسجل لوكلير دقيقة و41.697 ثانية حول مضمار باكو سيتي البالع 6003 كيلومترات ، ليتفوق على سائق ريد بول المكسيكي سيرجيو بيريز بفارق 0.147 ثانية والهولندي ماكس فيرستابن بفارق 0.290 ثانية.

ويستضيف سباق جائزة أذربيجان الكبرى أول سباق للمسافات القصيرة هذا الموسم بشكله الجديد، حيث أن شبكة الانطلاق يتم تحديدها من خلال حصة تأهيلية منفردة صباح الثلاثاء تسمى "سبرينت شوت آوت" والتي لن يكون لها أني تأثير على السباق الرئيسي .

وتمكن لوكلير بالفعل، الجمعة، من احتلال مركز الانطلاق الأول في سباق الجائزة الكبرى غدا الأحد، وهي المرة الأولى التي يحصل فيها لوكلير على مركز الانطلاق الأول هذا الموسم، والثالثة على التوالي في باكو، وسجل لوكلير أسرع زمن في الحصة الثالثة من "سبرينت شوت آوت".

كان لوكلير يحاول تسجيل زمن أفضل في اللفة الأخيرة ولكنه فقد الجناح الخلفي في اللفة الخامسة واصطدم بالحائط. لحسن حظه لم يتمكن بيريز ولا فيرستابن من تحسين زمنهما .

ورغم أن سباق المسافات القصيرة لم يعد يحدد شبكة الانطلاق لسباق الأحد بعد الآن، مازال يمنح نقاط في البطولة لأول ثمانية سائقين، حيث يتم منح الفائز ثماني نقاط ، وسبع نقاط للثاني وست نقاط للثالث ويقل عدد النقاط بمعدل نقطة وصولا لصاحب المركز الثامن.

ووفقا للنظام الجديد، تخوض الفرق تجربة حرة واحدة يوم الجمعة. وفي السباقات التي لا تشهد سباق المسافات القصيرة، يكون هناك دائما تجربتان حرتان يوم الجمعة وواحدة يوم السبت.

اقرأ أيضًا:

دراجة هوائية بعجلات مربعة.. شاهدها وهي تسير – فيديو

سيارة جديدة من إم جي بضمان مدي الحياة و سعر 490 ألف جنيه

5 سيارات فى السوق المصري لا تشتريها ولو «ببلاش».. تعرف عليها

29 أبريل 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان