لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

رئيس مرسيدس عن السباقات القصيرة بفورمولا-1: «تحدي مثير لنا»

26 أبريل 2023
.

قال رئيس فريق مرسيدس، توتو فولف، إن النظام المعدل لسباقات المسافات القصيرة بـ"فورمولا-1"، والتي تشهد تجربة تأهيلية ثانية، سيكون بمثابة تحد مثير.

وذكر فولف الأربعاء :" السباق في باكو دائما ما يكون دراميا وممتعا... إنه مضمار به تحديات ومع تقارب الجدران فلا يوجد مجال للأخطاء...كما أننا سنخوض أول سباق للمسافات القصيرة لهذا الموسم بتنسيق معدل".

وأضاف :"إنه تحد مثير للاهتمام بالنسبة لنا، حيث ستكون هناك تجربة حرة واحدة تجهزنا لتجربتين رسميتين، وسباقات موزعة على أيام الجمعة، والسبت، والأحد".

5 سيارات فى السوق المصري لا تشتريها ولو «ببلاش».. تعرف عليها

وأوضح فولف بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أنه يتوقع أن تجلب التحديثات "المزيد من الإثارة والحركة التي سيستمتع بها الجمهور".

ووافق مسؤولو فورمولا- 1 يوم الأحد الماضى على إصلاح شامل لنظام سباق المسافات القصيرة، حيث يبدأ العمل بالتعديلات الجديدة بداية من سباق جائزة أذربيجان الكبرى خلال عطلة نهاية الأسبوع .

وتستضيف باكو أول سباق من أصل 6 سباقات للمسافات القصيرة في عام 2023، والذي وفقا للشكل الجديد، سيتم تحديد شبكة الانطلاق لسباق المسافات القصيرة، من خلال تجربة تأهيلية مستقلة صباح السبت.

التجربة التي كانت تقام يوم الجمعة، والتي كانت تحدد المراكز على شبكة الانطلاق لسباق المسافات القصيرة، ستحدد ترتيب شبكة الانطلاق لسباق الجائزة الكبرى يوم الأحد، كما هو المعتاد في السباقات التي لا تشهد سباق المسافات القصيرة.

بسبب 5 ثوانٍ.. رفض طلب النظر في عقوبة ساينز خلال سباق فورمولا-1 الأسترالي

وستقام التجربة التأهيلية الإضافية يوم السبت وسيطلق عليها اسم التجربة التأهيلية المنفصلة أو " سبرينت شوت آوت" ولن يكون لها أى تأثير على السباق الرئيسى وستكون أقصر من المعتاد. وستستمر حصص التجارب الثلاث لمدة 12 ، 10 وثماني دقائق وستكون الإطارات الجديدة إلزامية في كل مرحلة.

ويبقى التأهل لسباق الجائزة الكبرى كما هو، حيث أن الحدث الرئيسي يوم الأحد لم يمس. التغييرات تعني أن السائقين والفرق لديهم حصة تجريبية واحدة بدلا من حصتين.

ورحب فريق هاس، أيضا بالتنسيق المعدل لسباقات المسافات القصيرة.

وقال جونثر شتاينر للموقع الرسمي للفريق الأربعاء :"تجربة تأهيلية ثانية أفضل بكثير للجماهير، وأيضا لنا حيث أنها تمنح الإثارة... لدينا الكثير من الأشياء لفعلها في عطلة نهاية الأسبوع، القيام بتجربتين تأهيليتين، وسباقين، وأعتقد أن هذا جيد للرياضة".

دراجة هوائية بعجلات مربعة.. شاهدها وهي تسير – فيديو

وأضاف :"بالتأكيد أفضل الشكل الجديد لأن التجربة الصباحية يوم السبت لا جدوى لها حيث أنه لا يمكنك تغيير أي شيء في السيارة".

وتقام سباقات المسافات القصيرة الخمس الأخرى في النمسا، وبلجيكا، وقطر، وأوستن والبرازيل.

وستظل سباقات الجائزة الكبرى المعتادة كما هي، حيث تتم إقامة تجربتين حرتين يوم الجمعة، على أن تقام التجربة الحرة الثالثة والتجربة الرسمية يوم السبت، فيما يقام السباق يوم الأحد.

26 أبريل 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان