لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فيرستابن يبدأ رحلة الحفاظ على لقب فورمولا-1 بالفوز بسباق البحرين

06 مارس 2023
.

بدأ الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول، رحلة الحفاظ على لقب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا-1 بالفوز بسباق البحرين، الذين أقيم مساء الأحد، على حلبة صخير الدولية.

وأنهى فيرستابن (25 عامًا) المتوج ببطولة العالم في آخر نسختين، سباق البحرين في المركز الأول مسجلا ساعة واحدة و33 دقيقة و56.736 ثانية متفوقا على زميله المكسيكي سيرجيو بيريز الذي احتل المركز الثاني بفارق 11.987ثانية.

وجاء بطل العالم الأسبق الإسباني فيرناندو ألونسو سائق أستون مارتين في المركز الثالث بفارق 38.637 ثانية وتلاه الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري في المركز الرابع بفارق 48.052 ثانية.

أما البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس، والمتوج بلقب بطولة العالم سبع مرات، فقد احتل المركز الخامس وجاء زميله ومواطنه جورج راسل في المركز السابع بينما كان المركز السادس من نصيب البلجيكي لانس سترول سائق أستون مارتين.

وجاء تألق فيرستابن وبيريز في سباق اليوم بمثابة إنذار لمنافسيهما الذين استهلوا الموسم بطموح إنهاء هيمنة ريد بول.

وحافظ فيرستابن على موقعه في الصدارة وتفوق بفارق ثانية واحدة على أقرب منافسيه قبل المنعطف الأول، وفقد الصدارة مؤقتا فقط عند التوقف الأول في نقطة الصيانة، حيث تأخر زميله بيريز عنه بسبب تغيير الإطارات.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن فيرستابن قوله:"لا يمكن أن تعرف ما سيحدث لاحقا خلال السباق. لذلك أنا سعيد للغاية بالفوز هنا في البحرين. أعتقد أننا قدمنا سباقا جيدا بشكل عام، يمكننا التنافس بالتأكيد بهذه (السيارة)، لذلك أتقدم بالشكر الجزيل للفريق."

ومن جانبه، قال بيريز ،الذي انطلق من المركز الثاني في السباق :"أعتقد أن مركز الانطلاق عرقل إمكانية فوزي بالسباق، لكن الأمر تعلق بتقليل الخسائر، وإحراز المركز الثاني هو نتيجة جيدة."

واستفاد ألونسو، الذي شارك اليوم في أول سباق له بسيارة أستون مارتين، من مشكلة فنية واجهها تشارلز لوكلير سائق فيراري، عندما كان يحتل المركز الثالث، حيث اضطر لوكلير، الذي كان قد توج بالسباق البحريني في الموسم الماضي، للانسحاب عند توقف سيارته على أرضية المضمار خلال اللفة الـ 41 من السباق.

وبعدها لم يواجه ألونسو صعوبة في فرض تفوقه على ساينز السائق الآخر لفريق فيراري.

وقال ألونسو :"الصعود للمنصة، وظهور سيارتي كثاني أفضل سيارة في السباق هو أمر رائع."

تجدر الإشارة إلى أن ألونسو اعتلى المنصة اليوم، كواحد من أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، للمرة الأولى منذ سباق الجائزة الكبرى القطري في موسم 2021 .

ولا شك في أن ألونسو يتطلع إلى اعتلاء المنصة مجددا عبر المرحلة المقبلة، حينما يقام سباق الجائزة الكبرى السعودي في 19 مارس الجاري.

وحقق لانس سترول عودة مرضية بعد تعافيه من الإصابة في المعصم، التي حرمته من المشاركة في التجارب الاستعدادية للموسم، وأحرز المركز السادس.

وتفوق راسل في المركز السابع على الفنلندي فالتيري بوتاس سائق ألفا روميو وتلاهما الفرنسي بيير جاسلي والتايلاندي ألكسندر ألبون سائقا ألفا توري وويليامز، على الترتيب.

وأبدى توتو فولف رئيس فريق مرسيدس خيبة أمل شديدة وصرح عقب السباق قائلا :"لم يكن هناك أي إيجابيات هنا. لم نكن في إطار المنافسة، ولم تكن التوقفات في نقاط الصيانة جيدة بالشكل الكافي. هناك العديد من الجوانب التي يجب تصحيحها ."

واضطر الوافد الجديد الأسترالي أوسكار بياستري سائق مكلارين والفرنسي استيبان أوكون سائق ألبين للانسحاب من أول سباق في الموسم.

وكشف زاك براون الرئيس التنفيذي لفريق مكلارين أن بياستري عانى من "مشكلة كهربائية" في سيارته

أما أوكون، فقد انسحب بعد تلقيه ثلاث عقوبات: حيث تقرر تأخيره خمس ثوان بسبب عدم تمركزه في مكانه الصحيح ببداية السباق وعشر ثوان بسبب عدم التزامه بالعقوبة بالشكل الصحيح وخمس ثوان أخرى بسبب ارتكاب مخالفة عند نقطة الصيانة.

وتجدر الإشارة إلى أن آخر سائق تلقى ثلاث عقوبات في سباق واحد، كان الفنزويلي باستور مالدونادو، وذلك في سباق الجائزة الكبرى المجري على مضمار هنجارورينج في عام 2015 .

06 مارس 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان