لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

7 أسئلة الإجابة عليها قد تكشف عن بطل فورمولا-1 لعام 2023

04 مارس 2023
.

تنطلق غدًا، الأحد، فعاليات الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، وذلك على حلبة ضخير بمملكة البحرين، وهي النسخة التي يسعى الهولندي ماكس فيرستابن أن يحوز عليها ويحتفظ باللقب للعام الثالث على التوالي.

وطرحت وكالة الأنباء البريطانية "BA Media" سبعة تساؤلات قد ينجح المجيب عنها في كشف هوية بطل موسم 2023:

من هو المرشح للتتويج باللقب؟

ماكس فيرستابن، فقد تألق السائق الهولندي وفريق ريد بول بشكل كبير خلال التجارب الاستعدادية للموسم الجديد، التي أقيمت في البحرين بين 23 و25 من فبراير الماضي، وبالتالي ليست مفاجأة أن يراهن الكثيرون على تتويج فيرستابن بلقب بطولة العالم للموسم الثالث على التوالي.

وتوج فيرستابن (25 عاما) باللقب في الموسم الماضي بعد أن حقق الفوز في 15 من إجمالي 22 سباقا ببطولة العالم، وبالتالي يعد المرشح الأوفر حظا قبل سباق البحرين المقرر على مضمار صخير يوم الأحد.

هل يستطيع لويس هاميلتون تحدي فيرستابن؟

في اليوم الأول من التجارب الاستعدادية للموسم، كان توتو فولف رئيس فريق مرسيدس قد أعلن أن الفريق لديه الأدوات اللازمة لقيادة لويس هاميلتون وجورج راسل إلى لقب البطولة.

لكن التفاؤل المبكر تلاشى، وقد تحدث هاميلتون عن مشكلات في سيارة الفريق للموسم الجديد، التي شهدت تغييرات كبيرة مقارنة بسيارة الموسم الماضي.

هل سيوقع هاميلتون عقدا جديدا؟

يتأهب هاميلتون لخوض الموسم السابع عشر في مسيرته بفورمولا-1 ويتبقى عام واحد على نهاية عقده الحالي الذي يتقاضى بموجبه 40 مليون جنيه إسترليني في العام (48 مليون دولار).

ويؤكد هاميلتون وفريق مرسيدس أن تجديد العقد يعد أمرا شكليا، وهو ما يعني أنه من المحتمل أن يستمر السائق البريطاني المتوج بلقب بطولة العالم سبع مرات، مع الفريق مع دخول الأربعينات من عمره.

لكن هاميلتون (38 عاما) ألمح أيضا إلى أن نهاية مشواره مع الفريق ليست أمرا مستبعدا، وتساءل قائلا إنه إذا كان التوقيع هو أمر شكلي، فلماذا لم يوقع العقد؟

ففي حال لم يوفر مرسيدس لسائقه البريطاني سيارة مؤهلة للفوز، ربما يكون هذا هو العام الأخير لهاميلتون مع مرسيدس، وإن كان هذا يمثل احتمالا ضعيفا للغاية.

ماذا عن الفرق الأخرى؟

يتطلع فيراري، الذي يرأسه فريدريك فاسور الرئيس السابق لفريق ألفا روميو والذي حل مكان ماتيا بينوتو، للعودة من جديد بعد أن عانى خلال الموسم الماضي بشكل كبير من الأعطال الفنية والأخطاء الاستراتيجية.

وشهدت التجارب الاستعدادية للموسم بعض المؤشرات المبشرة لفريق فيراري، لكن لم تتضح الصورة بشكل كبير حول ما إذا كانت سيارة الفريق قادرة على منح السائقين تشارلز لوكلير وكارلوس ساينز الفرصة لتحدي فيرستابن على مدار السباقات الـ23 ببطولة العالم، أم لا.

وعانى فريق أستون مارتين من التراجع منذ عودته إلى فورمولا-1، لكنه ربما يكون في طريقه للصعود عبر طموح مالك الفريق الملياردير الكندي لورانس سترول.

أما فريق مكلارين، فقد اعترف رئيسه التنفيذي زاك براون بأن الفريق لم يحقق أهدافه الخاصة بالأداء، وقد بدت سيارته بطيئة في التجارب، كما سجل الفريق أقل عدد لفات مقارنة بباقي الفرق.

هل هناك أي تغييرات بالنسبة للسائقين؟

في عمر الـ 41 عاما، يبدأ السائق الإسباني فيرناندو ألونسو فصلا جديدا في مسيرته الاحترافية البارزة بعد أن انتقل من فريق ألبين إلى أستون مارتين.

وحل ألونسو، المتوج بلقب بطولة العالم مرتين، مكان سيبستيان فيتيل المتوج باللقب أربع مرات، والذي اعتزل بنهاية الموسم الماضي.

وحل الفرنسي بيير جاسلي مكان ألونسو بفريق ألبين، ليتنافس إلى جانب مواطنه استيبان أوكون.

وانضم الأسترالي أوسكار بياستري للتنافس إلى جانب لاندو نوريس بفريق مكلارين، بعد أن تم الاستغناء عن دانييل ريتشاردو.

وعاد نيكو هيلكنبرج إلى المنافسات من جديد إثر استغناء فريق هاس عن ميك شوماخر، بينما يخوض الهولندي نيك دي فريس والأمريكي لوجان سارجنت أول موسم لهما، وذلك بسيارتي ألفا توري وويليامز، على الترتيب.

ماذا حدث أيضا خلال الإجازة الشتوية؟

أدى فشل بينولو لقيادة فيراري للعودة إلى منصة التتويج، إلى رحيله عن منصبه وحل مكانه فاسور كرئيس للفريق.

ورحل أندرياس سايدل عن مكلارين ليتولى مسؤولية ألفا روميو، الذي سيتنافس تحت مسمى فريق أودي في عام 2026 .

وتم ترقية أندريا ستيلا بفريق مكلارين ليحل مكان سايدل، بينما رحل جيمس فاولز، الذي لعب دورا بارزا في نجاح هاميلتون، عن فريق مرسيدس وتولى رئاسة ويليامز.

كيف يبدو جدول المنافسات؟

كان مسؤولو فورمولا-1 قد قرروا إقامة عدد قياسي من السباقات، حيث تشهد بطولة العالم 23 سباقا خلال تسعة أشهر.

وألغي سباق الجائزة الكبرى الصيني وتقرر ألا يحل مكانه سباق آخر، ويقام للمرة الأولى سباق لاس فيجاس، وذلك في نوفمبر، كما يقام سباق الجائزة الكبرى القطري للمرة الثانية.

ويقام سباق الجائزة الكبرى البريطاني في التاسع من يوليو لتفادي التداخل مع نهائي فئة الرجال ببطولة ويمبلدون للتنس، والمقرر في 16يوليو، وبطولة بريطانيا المفتوحة للجولف التي تختتم في 23 من الشهر نفسه.

وبعد أن شهدت بطولة العالم في الموسم الماضي إقامة ثلاثة سباقات قصيرة، والتي تحل مكان التجارب الرسمية التأهيلية قبل السباقات الرئيسية، تقرر إقامة 6 سباقات قصيرة في الموسم الجديد وذلك قبل سباقات اذربيجان والنمسا وبلجيكا وقطر وأوستن والبرازيل.

04 مارس 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان