لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أبرز أحداث اليوم الأول من رالي الجونة 2022 – صور وتفاصيل

10 ديسمبر 2022

الأخبار المتعلقة

تغطية. أحمد خالد|

تصوير. علاء أحمد ومحمود عبد الناصر|

اصطفت سيارات الدفع الرباعي على رمال حلبة موتو كلوب بمدينة الجونة، السبت 10 ديسمبر للمشاركة بانطلاق المرحلة الأولى من رالي الجونة.

امتلأت مدرجات الحلبة بالأجواء الحماسية حيث اجتمع العديد سواءً لتشجيع المتسابقين أو الاستمتاع فقط بفاعليات السباق.

انقسمت ساحة المنافسة إلى مسارين على الحلبة تسابق عليه فريقين خلال اللفة الواحدة وكان فريق جبال ضمن مقدمة المتسابقين على خط البداية حيث انطلق المتسابق خالد عزمي وبصحبته الملاح عمر عزمي

على المسار الخر انطلق فريق غرود على متن سوزوكي فيروزا المعدلة بقيادة المتسابق ماريل فيلدت ومعه الملاح مايكل برسوم.

أظهرت أغلب الفرق أداءً قوياً على حلبة السباق، إذ لم تتعطل سوى سيارة واحدة وتم استبعاد فريق آخر للانطلاق بشكل خاطئ لمرتين من على خط البداية.

بينما كانت اللقطة الأكثر إثارة للقلق وسط جمع الجماهير، لحظة انقلاب سيارة فريق ديابلوس أثناء إجتياز أحد مرتفعات الحلبة على سرعة عالية خلال الجولة الثانية Heat 2، ليتحرك فريق الدعم الطبي والإنقاذ في أسرع وقت نحو المتسابقين وتم إخراجهم من السيارة بشكل أمن بينما لم يتعرضوا لأية إصابات خطيرة.

أنهى متسابقين الرالي كروس جولاتهم على الحلبة وتبع ذلك انطلاق بعض أخر لتحدي الـ4X4 Challenge الذي سمح بدخول مختلف أنواع مركبات الدفع الرباعي حيث تواجدت بعض السيارات ذات التجهيزات الخاصة لسباقات الرالي.

وانطلقت أيضاً بعض الطرازات دون تعديلات جوهرية منها جيب رانجلر وشيروكي وجراند شيروكي من الأجيال القديمة وطراز شيفروليه الذي لم يكتب له الاستمرار، فرونتيرا، بجانب نسخة مجددة من سوزوكي ساموراي ظهرت بهيكل البيك-اب.

أجبر التحدي كل سيارة على تخطي كل عقبة سواء كانت حفرة أو مطب أو منطقة ضيقة دون الاحتكاك بأي من الحواجز أو الأعلام المحيطة أو اللوحات الإعلانية وإذا تم ذلك يتم فرض وقت إضافي على توقيت المتسابق لهذه اللفة.

وتواجدت سيارة داعمة من طراز جيب جراند شيروكي بجيلها الأول لمساعدة أي من السائقين في حالة حدوث أية مشكلة مثل الغرز بإحدى المناطق الرملية يضيف ذلك دقيقة أو دقيقتين على زمن المتسابق.

ومن المقرر أن يسدل الستار على فعاليات رالي الجونة 2022 مساء الأحد، وذلك باستكمال التصفيات ويليها إعلان الفائزين وتوزيع الجوائز الساعة الثامنة مساءً.

10 ديسمبر 2022

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان