لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فيرستابن يخطو خطوة جديدة نحو الفوز ببطولة العالم للفورمولا-1 لعام 2022

05 سبتمبر 2022
.

الأخبار المتعلقة

زانتفورت. د ب أ

واجه الهولندي ماكس فيرستابن القليل من المشاكل في طريقه نحو التتويج بلقب سباق جائزة هولندا الكبرى، الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، بعدما بدأ السباق من مركز الانطلاق الأول.

ورغم تشكيل فريق فيراري بعض المنافسة في التجارب، لم يتمكن الفريق من تحدي سائق فريق ريد بول، الذي يقترب، مع كل سباق، من حسم التتويج بلقب العالم للمرة الثانية على التوالي.

وقال فيرستابن :"من المذهل الفوز مرة أخرى. دائما ما يكون من الرائع أن تفوز بالسباق الذي يقام في بلدك. فخور لكوني هولنديا".

وحاول فريق مرسيدس القتال واستغلال استراتيجية فترات التوقف خلال أوقات تواجد سيارة الأمان خلال السباق، ولكن جهودهم لم تكن كافية لإيقاف فيرستابن.

وجاء البريطاني جورج راسل، سائق مرسيدس في المركز الثاني، فيما حل سائق فيراري تشارلز لوكلير، من موناكو، في المركز الثالث.

وقام لوكلير بمحاولة هجومية بسيطة ضد فيرستابن في المنعطف الأول، ولكن السائق الهولندي لم يجد أي مشكلة في الحفاظ على الصدارة.

وبحلول نصف السباق، كان لدى فيرستابن أفضلية كبيرة على ملاحقيه، ولكن تطورت الأمور بمجرد دخول سيارة الأمان الافتراضية في اللفة الـ47 بعدما تعرض يوكي تسونودا، سائق ألفا تاوري، لعدة مشاكل وتوقفت سيارته على المضمار.

وبينما قام فيراري بإدخال السيارتين قبل فترة سيارة الأمان الافتراضية، توقف سائقا مرسيدس وفيرستابن في مركز الصيانة للحصول على إطارات جديدة، وخرج السائق الهولندي في الصدارة أمام ثنائي مرسيدس.

وقال لوكلير عقب السباق :"كنا غير محظوظين بدخول سيارة الأمان الافتراضية، لا أعلم ما إذا كان شيئا سيتغير لو لم تدخل ولكن ماكس كان سريعا للغاية".

وبعد وقت قصير، دخلت سيارة الأمان بعدما توقفت سيارة فالتيري بوتاس، سائق ألفا روميو، في المضمار. وقرر فيرستابن وراسل دخول مركز الصيانة مرة أخرى للحصول على إطارات لينة وأسرع من الموجودة في سيارتيهما، بينما استمر هاميلتون على الإطارات المتوسطة ليحتل الصدارة.

ولكن فترة هاميلتون في الصدارة، لم تستمر طويلا، حيث استعاد فيرستابن بسهولة الصدارة بمجرد خروج سيارة الأمان. ومن هذه الفترة، تمكن فيرستابن من الحفاظ على صدارة السباق حتى نهايته.

واحتفل راسل بالسرعة المذهلة التي أظهرها فريق مرسيدس على المضمار، وقال "هذا يعطينا الكثير من الثقة للتقدم للأمام".

وجاء زميله لويس هاميلتون في المركز الرابع ويبدو أنه كان حزينا للغاية بسبب إستراتيجية الفريق.

وجاء سيرجيو بيريز، سائق ريد بول الثاني، في المركز الخامس وجاء خلفه فرناندو ألونسو سائق ألبين، ولاندو نوريس سائق مكلارين.

وجاء كارلوس ساينز، سائق فيراري الثاني، في المركز الثامن بعدما تلقى عقوبة التراجع خمس ثوان لخروجه بشكل غير آمن من مركز الصيانة.

وأكمل إستيبن أوكون، سائق ألبين، ولانس سترول، سائق أستون مارتن، المراكز العشرة الأولى.

وأنهى ميك شوماخر، سائق هاس، والذي كان يأمل في الحصول على نقاط بعدما بدأ السباق من المركز الثامن، السباق في المركز الثالث عشر، بعدما توقف لفترة طويلة في مركز الصيانة ليفقد وقتا ثمينا. وجاء سيبستيان فيتيل، سائق أستون مارتن، في المركز الرابع عشر.

ويقام سباق جائزة إيطاليا الكبرى في الأسبوع المقبل على مضمار مونزا.

05 سبتمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان