لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الهولندي فيرستابن يتوج بأول سباق فورمولا-1 يقام بميامي الأمركية

09 مايو 2022
.

الأخبار المتعلقة

برلين - (د ب أ):

فاز الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، بسباق الجائزة الكبرى بميامي، الذي أقيم للمرة الأولى الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

واستطاع فيرستابن، أن يصمد أمام محاولات سائق فريق فيراري تشارلز لوكلير، من موناكو، تخطيه، ليقلص الفارق بينهما في فئة السائقين.

وبدأ فيرستابن السباق من المركز الثالث، ولكنه استطاع أن يتفوق على الإسباني كارلوس ساينز، السائق الثاني لفريق فيراري، مع بداية السباق، وظهر أنه سيفوز بالسباق بسهولة بعدما تفوق على لوكلير، الذي انطلق من مركز الانطلاق الأول في اللفة التاسعة من أصل 57 لفة عبر مضمار ميامي الدولي البالغ طوله 5.412 كيلومترا.

وتجددت آمال لوكلير في انتزاع صدارة السباق بعد دخول سيارة الأمان في اللفات الأخيرة من السباق، وهاجم فيرستابن في أربع لفات ولكنه فشل في عبور فيرستابن، لاسيما وأن سيارة فيراري لم تتمكن من منافسة سيارة ريد بول في الطرق المستقيمة.

وحاليا، فاز فيرستابن بـ3 سباقات من الموسم مقابل سباقين فقط للوكلير.

كما حصد فيرستابن نقطة إضافية لتحقيقه أسرع زمن للفة.

ويملك فيرستابن حاليا 85 نقطة في المركز الثاني في ترتيب فئة السائقين، فيما يملك لوكلير 104 نقطة في صدارة الترتيب.

واحتل ساينز المركز الثالث، متفوقا على المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق ريد بول، بينما حل البريطانيان بفريق مرسيدس جورج راسل ولويس هاميلتون في المركزين الخامس والسادس.

يذكر أن السباق المقبل هو سباق جائزة إسبانيا الكبرى ويقام يوم 22 مايو الجاري.

واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس، سائق ألفا روميو، المركز السابع، فيما تمكن الفرنسي إستيبان أوكون من احتلال المركز الثامن بعدما بدأ السباق من المركز الأخير لشبكة الانطلاق.

واستطاع الإسباني فرناندو ألونسو، سائق ألبين، رغم تلقيه عقوبة التراجع خمس ثوان التي فرضت عليه ، أن يحتل المركز التاسع، فيما احتل التايلاندي أليكسندر ألبون، سائق وليامز، المركز العاشر.

وتمكن كل من الأسترالي دانييل ريتشاردو (مكلارين)، والكندي لانس سترول (أستون مارتن)، الياباني يوكي تسونجا (ألفا تاوري)، الكندي نيوكلاس لاتيفي (وليامز) ، والألماني ميك شوماخر (هاس) من إنهاء السباق.

وكان شوماخر قريبا من تحقيق أول نقاط له في فورمولا-1 لولا اصطدامه بمواطنه الألماني سيبستيان فيتيل، سائق أستون مارتن، وهو التصادم الذي جعله يتأخر في الترتيب.

وفشل فيتيل برفقة الفرنسي بيير جاسلي والبريطاني لاندو نوريس ، والصيني جوانيو جو من إنهاء السباق.

09 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان