لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

في مشوار الدفاع عن اللقب.. فيرستابن بطلًا لسباق إيمليا رومانيا لفورمولا-1

25 أبريل 2022
.

الأخبار المتعلقة

إيمولا - (د ب أ):

توج الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول بلقب سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، الأحد، في عقر دار منافسه فيراري، ليؤكد أنه لن يتخلى بسهولة عن حملة الدفاع عن لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وبدأ فيرستابن السباق من مركز الانطلاق الأول ليحقق فوزه الثاني هذا الموسم والثاني والعشرين في مسيرته، في الوقت الذي جاء فيه سائق فيراري تشارلز لوكلير، من إمارة موناكو ، ومتصدر الترتيب العام في المركز السادس بعد خطأ مبكر.

واستغل المكسيكي سيرخيو بيريز سائق ريد بول، البداية الباهتة للوكلير لينهي السباق في المركز الثاني في الوقت الذي جاء فيه البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين في المركز الثالث.

ولايزال لوكلير يتصدر الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 86 نقطة يليه فيرستابن في المركز الثاني برصيد 59 نقطة بعد فوزه بسباق السرعة السبت.

ويستأنف الموسم نشاطه عبر سباق جائزة ميامي الكبرى في الثامن من مايو المقبل.

وعانى لوكلير في بداية السباق ليتراجع مركزين إلى المركز الرابع في الوقت الذي استمرت فيه معاناة زميله كارولس ساينز حيث اصطدم دانييل ريشياردو بسيارته من الخلف، لينتهي سباقه منذ اللفة الأولى.

ولن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي تلتزم فيها الجماهير المتحمسة لفيراري، الصمت خلال السباق المقام على أراضيها، وذلك بعد أن حضرت للمضمار بروح معنوية عالية عقب فوز لوكلير بسباقي البحرين وأستراليا.

وانتهى تواجد سيارات الأمان داخل المضمار خلال اللفة الرابعة، قبل أن يفرض فيرستابن هيمنته على السباق، في الوقت الذي انتظر فيه لوكلير حتى اللفة العشرين لتجاوز سيرخيو بيريز الذي توقف في مركز الصيانة، لكنه سرعان ما خسر المركز الذي وصل إليه نتيجة اضطراره لتغيير إطارات سيارته.

ونجح فيرستابن في الابتعاد عن لوكلير ولم يواجه منافسة تذكر خلال باقي أحداث السباق الذي امتد لـ63 لفة، ليحقق فوزا ثمينا بعدما فشل في إنهاء سباقين من أول ثلاثة سباقات هذا الموسم.

وتوقف أصحاب المراكز الثلاثة الأولى للمرة الثانية في مركز الصيانة قبل 11 أو 12 لفة من النهاية ، ولكن لوكلير كثف ضغطه من أجل تجاوز بيريز لكنه اصطدم بالحواجز في اللفة الـ54 ليتراجع للمركز التاسع عقب توقفه الاضطراري في مركز الصيانة.

ونجح جورج راسيل في إعادة بعض التوازن لفريقه مرسيدس، حيث أنهى السباق في المركز الرابع لكن معاناة زميله لويس هاميلتون استمرت حيث أنهى السباق في المركز الثالث عشر.

وحل فالتيري بوتاس سائق الفا روميو في المركز الخامس يليه لوكلير في المركز السادس ثم يوكي تسونودا سائق الفا تاوري في المركز السابع ثم سيباستيان فيتيل سائق استون مارتين في المركز الثامن وكيفين ماجنسن سائق هاس في المركز التاسع ولانس سترول سائق أستون مارتن في المركز العاشر.

وجاء اليكس البون سائق ويليامز في المركز الحادي عشر ثم بيير جاسلي سائق الفا تاوري في المركز الثاني عشر.

ونجح استيبان اوكون سائق البين وزو جوانيو سائق الفا روميو ونيكولاس لطيفي سائق ويليامز وميك شوماخر سائق هاس وريتشياردو، في إنهاء السباق، بينما أخفق فرناندو الونسو سائق البين في إنهاء السباق، مثله مثل كارلوس ساينز.

25 أبريل 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان