لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فيرستابن يحرم هاميلتون من حلمه ويتوج بطلًا لفورمولا-1 موسم 2021

12 ديسمبر 2021
.

الأخبار المتعلقة

أبو ظبي - (د ب أ):

توج الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول بلقب بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 للمرة الأولى في مسيرته الرياضية إثر فوزه، اليوم الأحد، بلقب سباق أبو ظبي في ختام فعاليات البطولة للموسم الحالي.

وبهذا الفوز،حرم فيرستابن منافسه البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس من الانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب العالمي حيث يقتسم هاميلتون الرقم القياسي مع الأسطورة الألماني مايكل شوماخر برصيد سبعة ألقاب لكل منهما.

وحسم فيرستابن السباق المثير لصالحه في نهاية السباق ليتوج باللقب العالمي متفوقا على هاميلتون الذي كان في طريق لحسم لقب البطولة لصالحه.

وكان السائقان خاضا سباق اليوم وهما يقتسمان صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد متساو من النقاط.

وكان هاميلتون متقدما على فيرستابن بفارق مريح حتى اللفة قبل الأخيرة من السباق، ولكن السائق الهولندي خطف صدارة السباق في اللفة الأخيرة ليتوج باللقب بعد سباق مثير في أبو ظبي.

وبدا هاميلتون في طريقه نحو الفوز بالسباق وباللقب العالمي حيث كان متفوقا على فيرستابن حتى اللفة قبل الأخيرة والتي شهدت دخول سيارة الأمان إلى المضمار.

ومع استئناف السباق للفة أخيرة حاسمة ووجود إطارات جديدة في سيارة فيرستابن حسم السائق الهولندي اللقب لصالحه.

وكسر فيرستابن بهذا احتكار فريق مرسيدس للقب العالمي على مستوى السائقين منذ 2014 فيما نجح الفريق في الفوز باللقب هذا الموسم أيضا على مستوى الفرق ليكون الموسم الثامن على التوالي الذي يفوز فيه مرسيدس بلقب الفرق.

وأصبح لقب فيرستابن اليوم هو الأول لفريق ريد بول على مستوى السائقين منذ ثمانٍ سنوات حيث كان الفريق احتكر اللقب من 2010 إلى 2013 بأربعة ألقاب متتالية لسائقه السابق الألماني سيباستيان فيتيل.

وغضب أعضاء فريق ريد بول عندما تم السماح لهاميلتون بالبقاء في الصدارة في اللفة الأولى منعا لوقوع تصادم، ولكن ريد بول كان من ابتسم أخيرا.

وحل هاميلتون في المركز الثاني بالترتيب العام للبطولة مثلما حدث في 2016 عندما احتل المركز الثاني أيضا خلف زميله نيكو روزبرج الذي توج باللقب.

وقال فيرستابن (24 عاما) : "أخيرا ، حالفني بعض الحظ".

ورفع فيرستابن رصيده من الانتصارات في سباقات فورمولا هذا الموسم إلى عشرة انتصارات وإلى 20 انتصارا خلال مسيرته الرياضية حتى الآن.

وقال فيرستابن : "هذا العام كان رائعا. فريقي يعلم أنني أحبه، وأتمنى أن نحقق النجاح سويا لمدة تتراوح بين 10 و15 عاما. أود البقاء مع الفريق طيلة حياتي".

وكان هاميلتنون نجح في تقليص الفارق مع فيرستابن تدريجيا حتى تساوى معه في عدد النقاط بالترتيب العام من خلال الفوز بآخر ثلاثة سباقات في البطولة قبل سباق اليوم وهي سباقات البرازيل وقطر والسعودية.

وقال هاميلتون : "تهانينا لماكس وفريقه. أعتقد أننا قدمنا عملا رائعا هذا العام".

12 ديسمبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان