لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

كيف تنقل فرق الفورمولا-1 معداتها حول العالم؟

21 نوفمبر 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

يعتبر نقل فرق الفورمولا-1 مئات الأطنان من المعدات حول العالم أكبر التحديات اللوجستية في الرياضة، والتي تستلزم العمل على مدار الساعة لإيصال المعدات في الوعد المحدد للتجهيز للسباق.

تصل أغراض كل فرقة من فرق الفومولا-1 العشر إلى 50 طن، من ضمنها السيارة التي تتكون من 5 آلاف قطعة مختلفة، ويصل عدد أعضاء بعض الفرق أحيانًا إلى 100 فرد، ويسافر الفريق الواحد من الفرق مسافة لا تقل عن 160 ألف كم سنويًا، ويجب حزم الأغراض وإيصالها بدون أي نسبة خطأ أو تأخير للمشاركة في السباقات التي يفصل بينها أسبوع أو أسبوعين بحد أقصى.

سباقات أوروبا

تقوم إدارة الفومولا-1 بترتيب تقويم الموسم بشكل خاص يجعل السباقات الأوروبية متتالية، ولذلك بسبب أن المسافات بين السباق والأخر تكون أصغر بكثير، ما يُسهل على الفرق نقل المعدات برًا بشاحنات مُعدة خصيصًا لذلك.

تحزم الفرق أمتعتها فور انتهاء السباق في 8 ساعات تقريبًا، وتنطلق إلى موقع السباق التالي، غالبًا تستخدم الفرق العديد من السائقين حتى تتمكن الشاحنات من السفر دون توقف، وفور وصولهم يتم سحب كافة المعدات من الشاحنات، وتجهيزها في موقع السباق، ثم تُعيد الكرة مرة أخرى للوصول إلى موقع السباق المقبل قبل التجارب الحرة بـ 36 ساعة لتكون الفرق جاهزة للسباق.

السباقات خارج أوروبا

أما السباقات خارج أوروبا، تنقل الفرق المعدات منخفضة التكلفة وغير الأساسية مثل أثاث المكاتب ومستلزمات المطبخ وأدوات الجراج عبر البحر، وغالبًا ما يكون لدى الفرق 5 نسخ من تلك المعدات، تقوم بنقلها دوريًا بين السباقات المختلفة، للتأكد من وصولها في الوقت المحدد.

بينما تنقل الفرق المعدات الأساسية مثل السيارات وقطع الغيار في طائرات شحن مُجهزة، مع سفر الفريق على متن طائرات عادية، وتقوم الفرق بفك سيارات الفورمولا-1 قبل شحنها للحفاظ على سلامتها، وتقوم بتركبيها مرة أخرى فور وصولها إلى موقع السباق.

بجانب معدات الفرق نفسها يوجد معدات أخرى لازمة لفعاليات السباق، ومنها معدات مركز البث، والتي تتضمن 126 كاميرا، و60 كيلومتر من الكابلات، لنقل الحدث إلى كافة محبي الرياضة حول العالم.

اقرأ أيضًا:

تويوتا إيجيبت تقدم بيلتا رسميًا بأسعار تبدأ من 235 ألف جنيه

بعد تقديمها رسمياً ..تويوتا بيلتا تدخل في منافسة مباشرة مع أكثر سيارة مبيعاً في مصر

6 سيارات في مصر يمكن شرائها بـ 450 ألف جنيه.. تعرف عليها

21 نوفمبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان