لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

10 معلومات عن البارون الأحمر "مايكل شوماخر"

14 أكتوبر 2021

الأخبار المتعلقة

كتب - محمد الروبي:

ارتبط دومًا الحديث عن لقب السائق الأفضل سواء في الفورمولا-1 أو عند المقارنة والتفضيل باسم واحد لم يختلف عليه الجميع وتعلقوا بابتسامته التي لم تفارق وجهه بعد كل انتصار.

مايكل شوماخر "البارون الأحمر" السائق الألماني الذي لمعت مسيرته في فريق إيطالي، ونجح في جمع ملايين من المعجبين حول العالم، حتى بعد إصابته واختفاءه عن الأضواء لمدة 8 سنوات، إلا أن الجميع يذكره ويردد انجازاته وبطولاته.

إليكم 10 معلومات عن مسيرة البارون الأحمر "مايكل شوماخر":

1. ولد في 3 يناير 1969 بالقرب من مدينة كولن بألمانيا، لأب يدير حلبة سباقات كارتينج محلية، فاز بأول سباق للكارتينج وهو في السادسة من عمره.

2. فاز ببطولة الفورمولا-3 في عام 1990، ووظفته شركة مرسيدس كسائق لسياراتها، ثم ظهر في 1991 بالفورمولا-1 لأول مرة مع جوردن وتأهل للمركز السابع بسباق جائزة بلجيكا الكبرى، ليقوم فريق بينيتون باصطياده على الفور، ويفوز معه بسباق فورمولا-1 لأول مرة في 1992.

3. فاز شوماخر بأول بطولة للفورمولا-1 مع فريق بينيتون عام 1994، ولكن كانت نهاية الموسم مثيرة للجدل، إذ اصطدم شوماخر بالمنافس ديمون هيل وتسبب في انسحاب السيارتين، بسباق الجائزة الكبرى الأسترالي، وسجل نقطة واحدة بعد اصطدامه وحسم اللقب، ثم فاز ببطولة 1994 التي كان يستحقها في نظر الجميع.

4. انتقل إلى فيراري عام 1996 وفاز بـ 3 سباقات في نفس الموسم، ثم 5 سباقات في موسم 1997.

5. بدأ عصر شوماخر الذهبي مع فيراري في عام 2000 بفوزه أول بطولة مع الفريق، ولأول مرة منذ عام 1979، ونجح بعد ذلك في الفوز بـ 5 بطولات مع الفريق حتى عام 2004.

6. وصل شوماخر بالمركز الثاني بموسم 2006، وبالرغم من أنه كان في ذروته، إلا أنه قرر التقاعد للمرة الأولى في حياته.

7. بعد توقف دام 3 سنوات، عاد شوماخر للأضواء مرة أخرى عام 2010، للقيادة تحت راية مرسيدس، ولكنه لم يستطع تحقيق لقب جديد خلال 3 سنوات، وعاد للتقاعد مرة أخرى في 2012.

8. انتقل شوماخر في الفورمولا-1 بين 4 فرق، وشارك في 308 سباق، وصعد على منصة التتويح 155 مرة، وسجل 91 فوز، وانتزع لقب الفورمولا لمدة 7 مواسم.

9. نجا شوماخر من العديد من المواسم في مهنته الخطرة، في ديسمبر 2013 وبعد عام تقريبًا من التقاعد مجددًا أصيب شوماخر بإصابة خطيرة في الرأس عندما سقط أثناء إجازة تزلج عائلية بجبال الألب.

تركه الحادث في غيبوبة لعدة أشهر، ثم أعادته أسرته إلى المنزل حيث واجه فترة طويلة من إعادة التأهيل، ومنذ أيام انتشرت تصريحات لأشخاص مقربين من عائلة شوماخر تؤكد أنه لم يستسلم بعد، وأن عائلته تدعمه في رحلة تماثله للشفاء.

10. ينافس حاليًا ميك شوماخر الأبن الأصغر لبطل فيراري في فريق هاس، ووصل في المركز الـ 19 بسباق جائزة تركيا الكبرى الأخير.

يتمنى فريق Shift-EG الشفاء لشوماخر الأسطورة الحية لرياضة محركات السيارات.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. أبرز السيارات المطروحة للبيع بمزاد جمارك مطار القاهرة المقبل

تبدأ من 310 ألف.. قائمة بأسعار سيارات جيتور موديل 2022 في مصر

مصر بالمركز السابع عربيًا من حيث أرخص سعر للتر البنزين

14 أكتوبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان