لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الأمطار تجبر سائقي فورمولا-1 تركيا للجوء إلى إطارات انترميديت.. ماذا حدث؟

10 أكتوبر 2021
فالتيري بوتاس خلال التجارب الحرة لسباق جائزة تركيا الكبرى

الأخبار المتعلقة

كتب - محمد الروبي:

فاز فالتيري بوتاس بسباق الجائزة تركيا الكبرى للفورمولا-1 في ظروف رطبة، بينما أكمل ماكس فيرشتابن وزميله سيرجيو بيريز سائقي ريد بل منصة التتويج.

غمرت الأمطار الخفيفة المسار قبل السباق، وبينما توقف المطر، استدعت الظروف إطارات وسيطة "انترميديت" طوال السباق.

حقق بوتاس فوزه الأول منذ روسيا 2020 بأداء لا تشوبه شائبة منذ ذلك الحين، وحصل على نقطة إضافية لأنه حصل أيضًا على أسرع لفة.

استعاد ماكس فيرشتابن، سائق ريد بل، صدارة الترتيب العام بحلوله ثانيًا في السباق، وتقدمه على هاميلتون بـ6 نقاط، بينما أكمل زميله سيرجيو بيريز منصة التتويج،

ووفقًا لموقع موتورسبورت حافظ بوتاس على الصدارة عند الانطلاقة أمام فيرشتابن ولوكلير، في حين لمس جاسلي منافسه ألونسو عند المنعطف الأول وتسبب في انزلاقه وتراجعه إلى المركز الـ15، وسمح ذلك لبيريز بالتقدم إلى المركز الرابع.

في ذات الوقت تقدم هاميلتون إلى المركز التاسع في اللفة الأولى بعد انطلاقه من المركز الـ11، بسبب العقوبة التي وقعت عليه.

تسبب ألونسو أثناء محاولة اللحاق بمركزه في في التفاف سيارة ميك شوماخر، ليتقرر لاحقًا توجيه عقوبة ٥ ثواني لجاسلي، وعقوبة 5 ثواني لألونسو.

تمكن هاميلتون من تجاوز تسونودا على الخط الخارجي من المنعطف الثالث، وأتبعه بسترول في اللفة التالية، بعد أن علق خلف تسونودا لسبع لفات.

واصل هاميلتون تقدمه ليُطيح بلاندو نوريس ليصل إلى المركز السادس مع بلوغ السباق لفته الـ11، قبل أن يتجاوز جاسلي نحو المركز الخامس في اللفة الـ14.

قدم ساينز الكثير من التجاوزات الرائعة على متن سيارة فيراري بعد انطلاقه من المركز الـ19، ليصل إلى المركز العاشر بعد تجاوز جريء شهد احتكاكه بفيتيل.

بوصول السباق إلى اللفة الـ22 ابتعد بوتاس وفيرشتابن ولوكلير في الأمام مع وجود فوارق ثانيتين وابتعاد ثلاثتهم أمام بيريز الذي كان هاميلتون بصدد الاقتراب منه.

مع تجاوز منتصف السباق فقد بدأ بوتاس بالابتعاد تدريجيًا أمام فيرشتابن، رافعًا الفارق بينهما إلى 4.5 ثانية بالرغم من تذمره من بعض انزلاقات القسم الخلفي من سيارته.

في نفس الوقت وصل هاميلتون إلى بيريز وبدأ بالضغط عليه ببلوغ السباق لفته الـ31، وبعد عدة لفات نجح البريطاني أخيرًا في التقدم على سائق ريد بل في نهاية اللفة الـ34، لكنّ المكسيكي تشبث بشكل جنوني بجواره ونجح في استعادة مركزه.

أقدم فيرشتابن على التوقف في نهاية اللفة الـ36 منتقلًا إلى إطارات انترميديت أخرى وكانت الفجوة كافية ليعود في المركز الثالث بالنظر إلى مدى تأخّر بيريز وهاميلتون في اللفات السابقة، وتلاه بوتاس وبيريز في اللفة التالية، ما ترك لوكلير في الصدارة، وهاميلتون في المركز الرابع لكن من دون توقف لكليهما.

قرر لوكلير الإبقاء على إطاراته فيفي اللفة الـ40 حتى النهاية، ولكنه خسر الكثير وبدأ بإغلاق مكابحه في الكثير من الأماكن لتتبخر أفضليّته سريعًا من 5 ثواني إلى ثانية واحدة، وبالفعل نجح بوتاس في تجاوز لوكلير نحن الصدارة مع بقاء 12 لفة على النهاية بسهولة عند المنعطف الأول.

أقدم سائق فيراري على التوقف في اللفة التالية، ليعود في المركز الرابع وعينه على الضغط بأقصى ما في وسعه في اللفّات الأخيرة المتبقية مع وجود 11.3 ثانية بينه وبين هاميلتون الثالث.

اختارت مرسيدس عدم المجازفة إثر ذلك، حيث دخل هاميلتون لتغيير إطاراته مع بقاء 9 لفات على النهاية ما تسبب في تراجعه إلى المركز الخامس.

في نفس الوقت انزلق لوكلير قليلًا بالخروج من المنعطف العاشر، ما سمح لبيرزي بتجاوزه، وتواصت معاناة لوكلير أكثر عندما لحق به هاميلتون سريعًا، لكن هاميلتون بدأ بمواجهة ذات مشكلة ضعف التماسك الخلفي التي واجهها لوكلير إثر ذلك، وبدأ جاسلي باللحاق به مع دخول السباق لفاته الأخيرة.

اقرأ أيضًا:

بعد عام خالِ من الانتصارات.. بوتاس يفوز بجائزة تركيا الكبرى لفورمولا-1

10 أكتوبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان