قائمة المقارنات

المقارنة

30 يناير 2020

سيات تكشف عن الجيل الرابع من ليون في برشلونة - صور

30 يناير 2020

كتبت. شاهيناز حسين |

كشفت سيات عن الجيل الرابع الجديد من سيات ليون للمرة الأولى في ٢٨ يناير في مقر الشركة الرئيسي في إسبانيا في مارتوريل، خلال حدث عالمي خصيصاً احتفالاً بالتصميم الجديد للسيارة. لا تبدو ليون الجديدة بعيدة جداً في شكلها عن النسخة السابقة ولكن بالطبع هناك بعض التعديلات الواضحة على التصميم الخارجي. ذكرت الشركة إنها قامت بتعديل خطوط التصميم من أجل الحصول على معدلات أفضل لمقاومة الهواء. كما أعلنت سيات أنها لن تنتج السيارة في طراز ثلاثي الأبواب بل ستلتزم فقط بنمط الهاتشباك بالأبواب الخمسة ونمط الستيشن بسبب انخفاض شعبية السيارات الهاتشباك ذات الأبواب الثلاثة بشكل ملحوظ.

كما ذكرت، فمن حيث التصميم لم تبتعد ليون ٢٠٢٠ كثيراً عن سابقتها، خاصة عند النظر إليها من الأمام، فتصميم المصابيح المثلثة مماثل جداً للسيارة السابقة وتتوسطها الشبكة الأمامية البسيطة أعلى فتحات توزيع الهواء الإضافية التي تتوسط مصابيح الضباب هندسية التصميم أيضاً، بينما حصل هيكل السيارة من غطاء المحرك إلى أغطية العجلات على بعض البروز لتحسين مقاومة الهواء. التغيير الأكبر كان في الخلف، حيث حصلت السيارة على مصابيح خلفية معدلة بشكل كبير، خاصة وأصبحت ترتبط من المنتصف بشريط مضيئ تتوسطه علامة الشركة وبأسفلها كلمة Leon.

احتفظت ليون بالسقف الرياضي المنحني نحو الخلف والجناح الخلفي أعلى الزجاج. من الداخل تم تعديل النظام الترفيهي فأصبحت السيارة الآن مزودة بنظام BeatsAudio للصوتيات كما أضيف لها نظام المساعدة على الركن المزود بكاميرا خلفية الذي يتم عرضه على شاشة كبيرة تتوسط لوحة العدادات بقياس ١٠ بوصة وهي مزودة أيضاً بنظام التحكم الصوتي القادر على الاتصال بالهاتف المحمول. سيات ليون حصلت أيضاً في جيلها الجديد على حزمة من أنظمة المساعدة على القيادة مثل مساعد الخروج عن الحارة المرورية وحساسات التحذير من البقعة العمياء.

مجموعة محركات سيات ليون الجديدة تتضمن محركات تعمل بالبنزين والديزل علاوة على محرك يعمل بالغاز الطبيعي ومحركات هجينة أيضاً، وللمرة الأولى تم إطلاق ليون بثلاثة محركات بنزين الأول من سعة ١٠٠٠ سي سي يولد ٩٠ أو ١١٠ حصاناً والثاني من سعة ١٥٠٠ سي سي يولد ١٣٠ أو ١٥٠ حصاناً بحسب الفئة، أما المحرك الأكبر فهو بسعة ٢٠٠٠ سي سي يولد ١٩٠ حصاناً.

اعلان