قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فورد فوكاس الجديدة.. بأسعار تبدأ من ٣٤٥ ألف جنيه

15 فبراير 2021

كتب. محمود أمين |

قدمت فورد أوتو جميل الوكيل الرسمي لعلامة فورد الأمريكية في مصر، سيارتها السيدان والهاتشباك فوكاس موديل ٢٠٢١ الجديدة كليًا رسميا بالسوق المصري، عبر الانترنت.

حضر حفل الإطلاق عدد من قيادات الشركة على رأسهم طارق عبد اللطيف المدير الإقليمي في مصر لشركة عبداللطيف جميل للسيارات التابعة لمجموعة عبد اللطيف جميل.

ومن المقرر أن تتوفر سيارة فورد الجديدة محليًا بنمطين، الأول سيدان عائلي وسيكون متاح بأربعة فئات من التجهيزات، والثاني هاتشباك صغيرة بفئة تجهيزات واحدة.

تقدم فوكاس الجديدة بمقصورة أكبر بفضل أبعادها الجديدة المقدمة بطول ٤٦٤٧ مم، ١٨٢٥ مم للعرض، أما الارتفاع ١٤٧١ مم.

السيارة مزودة بمحرك دراجون ٣ سلندر، سعة ١٥٠٠ سي سي، بقوة ١٢٠ حصان، عزم أقصى ١٥١ نيوتن. متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ نقلات.

تمتلك فورد فوكاس الجديدة الحاصلة على تقييم الخمس نجوم ببرنامج اختبارات التصادم الأوروبي، تصميمًا هيكليًا مختلفًا ونظام تعليق جديد يرفعان من صلابة السيارة على الطريق بنسبه ٢٠٪ مقارنة بالجيل السابق، كما تمتلك نظام Electronic Stability وبرنامج ESP للثبات الإلكتروني ونظام TC للتحكم في الجر.

يتيح التصميم الخارجي والخطوط الجانبية للسيارة والشرائح النشطة خلف الشبكة الأمامية ذاتيه الإغلاق والفتح إمكانية التحكم في مقاومة السيارة للهواء من المقدمة لمزيد من الثبات على الطرق السريعة وعزل أكثر للضوضاء.

تمتاز السيارة الجديدة بخاصية Auto Hold لتثبيت السيارة تلقائيا في المنحدرات لتجنب تحركها في حالة عدم ضغط الفرامل؛ فضلًا عن مصابيح ضباب متأقلمة للإنارة مع المنحنيات Adaptive cornering fog lamps.

ولمزيد من الأمان تم تزويد الفئة الأعلى من السيارة بنظام التنبيه في حاله الخروج من المسار Lane Departure Warning، وتنبيه في حالة اقتراب خطر الاصطدام Collision mitigation system.

فوكاس الجديدة تقدم بالعديد من وسائل الأمان أبرزها نظام وسائد هوائية يتكون من ٦ وسائد أمامية وجانبية، بالإضافة إلى حساسات ركن أمامية وخلفية، وفرامل يد كهربائية سهلة التحكم.

أما كماليات السيارة تتمثل في تكييف أوتوماتيك ثنائي مع إمكانية للتحكم في درجة الحرارة لكل نطاق من السيارة على حدة، شاشة ٨ بوصه للتحكم فى أنظمه الترفيه والخرائط.

ويتوفر بالفئات الأعلى تجهيزًا نظام صوتي B&O مكون من ١٠ سماعات، شاشه ضوئية بأعلى التابلوه لعرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

ويتوفر بالنسخة عالية التجهيزات شاشه كاملة بالعدادات مقاس ١٢.٣ بوصة، فتحه سقف بانوراميه.

تقدم فوكاس الجديدة بنسخة السيدان بأربع فئات من التجهيزات تبدأ من ٣٤٥ ألف جنيه، ٣٧٥ ألف جنيه للثانية، الفئة الثالثة تقدم بسعر رسمي ٤١٥ ألف جنيه، الفئة الرابعة الأعلى تجهيزًا تقدم بسعر رسمي ٤٦٥ ألف جنيه.

تقدم الفئة الوحيدة من نسخة فوكاس الهاتشباك بسعر رسمي ٣٧٠ ألف جنيه.

الأخبار المتعلقة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة