لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مرسيدس CLA مستمرة في المنافسة بتحديثات مظهرية وتقنية - صور وتفاصيل

21 يناير 2023

كتب. أحمد خالد|

كشفت مرسيدس بنز عن باقتها لتحديث CLA بمنتصف عمرها للاستمرار في منافسة أهم طرازات فئة الكوبيه رباعي الأبواب من الحجم المدمج.

أتى التصميم الجديد للإضاءة الأمامية والخلفية في مقدمة العناصر الجديدة لـCLA الفيس ليفت حيث أصبحت تقنية الـLED الأمامية ضمن قائمة التجهيزات القياسية مع دعم التحكم التلقائي في الإضاءة العالية من أجل تجنب التشويش على سائقين السيارات المقابلة، بجانب اختيارات جديدة للألوان تتضمن درجة Hyper Blue من الأزرق التي ستقدم حصرياً لهذا الطراز.

يأتي ذلك بجانب 3 تصميمات جديدة للجنوط بقياس يتراوح بين 17 بوصة و19 بوصة وألوان مختلفة.

أما من الداخل فأصبحت الشاشة الوسطية ذات القياس الكبير البالغ 10.25 بوصة ضمن التجهيزات القياسية مع العدادات الرقمية بقياس 7 بوصة كما تم تحديث البرمجيات بأحدث أجيال نظام MBUX الذي قدم تصميماً جديداً للواجهة يوفر إمكانية الاختيار بين مجموعات مختلفة من البيانات التي تظهر على لوحة العدادات، بين المعلومات الرياضية عن الأداء أو الاكتفاء بأهم الأرقام كالسرعة على سبيل المثال.

كيف أصبحت السيارة أكثر حرصاً على القيادة من السائق؟

جيل MBUX الجديد يتمكن أيضاً من العمل كمرشد سياحي عبر خاصية Tour Guide حيث تسرد السيارة لمستخدمها مجموعة من المعلومات عن أهم الأماكن عند ملاحظة التواجد بقربها بالإضافة لتوصيل الهاتف لاسلكياً بأبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

وتم استبدال كسوة عجلة القيادة التي صنعت من جلد النابا الفاخر بجلد الأرتيكو المصنع مع إمكانية طلب خاصية التسخين بينما اعتمد فرش المقاعد على نفس الخامة المعاد تدويرها بالكامل، يعكس ذلك توجه العلامة الألمانية نحو تخفيض الانبعاثات الكربونية لسياراتها على مدار دورة حياتها للنصف مقارنة بعام 2020.

في اختبارات التصادم ..هل تنجح سكودا أوكتافيا المليونية ؟ -فيديو

تدعم اختيارات محركات CLA المختلفة عبر معزز كهربائي Mild Hybrid بقوة 48 فولت ما يوفر قوة إضافية مؤقتة عند الحاجة ويساعد على سلاسة عمل النظام التلقائي لتشغيل وإيقاف المحرك بالمناطق المزدحمة.

بينما حصلت الفئات الهايبرد على تحسينات للبطاريات لترتفع قوة المحرك الكهربائي بحوالي 7 حصان وتبلغ 109 حصان مع القدرة على تلقي تيار أعلى ما يخفض زمن الشحن ويمكن رفع نسبة البطارية من 10% إلى 80% خلال 25 دقيقة.

تبدأ الاختيارات من فئة CLA 180 ذات محرك الـ1332 سي سي التربو بقوة 136 حصان وعزم 230 نيوتن.متر ما يطلقها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 9.4 ثوان وصولاً لسرعة قصوى 214 كم/س مع ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات.

أما عن الفئات الهايبرد، فتجمع نفس المحرك مع الأخر الكهربائي لتوليد إجمالي 218 حصان وعزم 450 نيوتن.متر للتسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 7.6 ثوان حتى سرعة قصوى 229 كم/س.

خلال 24 ساعة ..ملخص ما قدمة وكيل علامة BMW وMINI في مصر

21 يناير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان