لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الأولى والأقوى... شيفروليه كورفيت الهايبرد تنطلق رسمياً في 2023

18 يناير 2023

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت شيفروليه رسمياً عن نسخة E-Ray الهايبرد من كورفيت، أول إصدار مدعم بالتقنيات الكهربائية والأسرع في تاريخ الطراز العضلي الأمريكي الشهير، بعدد من التغييرات لتعزيز أداء السيارة الرياضي وخواص تحد من انبعاثاتها الكربونية.

زودت كورفيت E-Ray بمحرك الـV8 المثبت وسطياً ذو سعة 6200 سي سي بسحب طبيعي للهواء ما يولد قوة 495 حصان وعزم 637 نيوتن.متر عند 5150 دورة/الدقيقة.

بورشه تتعاون مع أودي لتطوير ماكان الكهربائية الجديدة

ويرتبط ذلك بالوحدة الكهربائية الأمامية البالغة قوتها 160 حصان مع عزم 165 نيوتن.متر بجانب بطارية 1.9 كيلوواط/الساعة لتنطلق السيارة بإجمالي 655 حصان من القوة ودفع كلي للعجلات مع ناقل حركة ثنائي التعشيق 8 سرعات لتتسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 2.5 ثوان.

يعمل نظام الدفع الكلي الإلكتروني بشكل ذكي حيث تراقب مجموعة من الوحدات ظروف الطريق بشكل مستمر أما في حالات الإنزلاق أو المنعطفات الحاجة، ينتقل قدر أكبر من العزم والقوة للمحور الأمامي حتى يتم استعادة السيطرة على التوجيه بشكل أكبر.

ردًا على شاكيرا.. بيكيه يصل إلى عمله بـ"رينو توينجو" الكهربائية

لن تحتاج كورفيت E-Ray للشحن إذ يتم توليد الطاقة للبطارية أثناء السير ومع الفرملة كما سيتمكن الطراز العضلي ذو الطابع الرياضي لأول مرة من السير دون عمل محرك البنزين حتى سرعة قصوى تبلغ حوالي 70 كم/س.

ومن الخارج تشارك كورفيت الهايبرد بعض العنصر مع نسخة Z06 مع الرفارف والعجلات العريضة التي تدعم اتزانها مع جنوط خفيفة الوزن بقياس 20 أو 21 بوصة ويمكن اختيارها من الكربون فايبر.

تأتي هذه النسخة الحديثة تزامناً مع الذكرى السبعين لإطلاق كورفيت وأكدت شيفروليه تقديمها للأسوق خلال العام الماضي بموديلات 2024 وأسعار تبدأ من 104 ألف و295 دولار ما يعادل حوالي 3 مليون و95 ألف جنيه حسب أسعار صرف اليوم الرسمية.

نيسان GT-R تستمر حتى 2024 بتحديثات بسيطة - صور وتفاصيل

18 يناير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان