لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أهم 5 معلومات عن الجيل السابع من فورد موستانج ..تعرف عليها

19 سبتمبر 2022

كتب. أحمد خالد|

كشفت فورد عن الجيل السابع من موستنج الذي احتفظ ببعض سمات الطراز الأصلية رغم قدومه في ذروة التحول للتقنيات الكهربائية والاستغناء عن البنزين.

رغم رصدها لاستثمارات بقيمة 50 مليار دولار لتطوير السيارات الكهربائية على مدار 4 أعوام، قررت فورد استمرار إنتاج موستنج بمحركات احتراق داخلي بجانب نسخ ماك إي الكهربائية التي تم تقديمها في 2020، للاحتفاظ بوصفة السيارة التي حصلت على أعلى عدد إعجابات على الفيسبوك حسب الشركة الأمريكية وتصنفها فورد كأعلى كوبيه رياضية مبيعاً على مستوى العالم بإجمالي تخطى 10 ملايين سيارة وظهور بألاف الأفلام والأغاني والمسلسلات وألعاب الفيديو.

في النقاط التالية، نعرفكم على أهم 5 معلومات عن فورد موستنج الجديدة:

منظومة القوة الشهيرة بأداء أفضل

تبدأ اختيارات محركات موستنج الكوبيه من سعة 2300 سي سي بتربو جديد وتقنية إيكوبوست موزعة على 4 سلندر بجانب تغييرات في منظومة البنزين والذي كان يولد في النسخة السابقة قوة 330 حصان وعزم 475 نيوتن.متر.

بينما تواجد اختيار محرك الـV8 الشهير سعة 5000 سي سي ذو سحب طبيعي للهواء والذي تم تعديله بمداخل جديدة للهواء لتعزيز كمية الأوكسجين داخل غرفة الاحتراق وزيادة الأداء.

ويمكن الاختيار بين ناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيك 10 سرعات بينما لم توضح فورد بعد تفاصيل أرقام الأداء الرسمية.

فيراري بيوروسانجوي تنطلق كأول SUV من الصانع الإيطالي

تقنيات متطورة مستوحاه من ألعاب الفيديو

ظهرت مقصورة موستنج بتصميم مختلف تماماً عن أي جيل سابق حيث يتم اتباع الاتجاه الحالي لتثبيت الشاشة فوق فتحات التكييف ودمجها مع العدادات الرقمية في لوح زجاجي واحد، الشاشة الوسطية تعمل بجيل SYNC 4 الأحدث وقياسها 12.4 بينما بلغ قياس العدادات 13.2 بوصة.

يتم تعديل واجهة النظام حسب الرغبة وعند تغيير وضعية القيادة وتتحكم بذلك برمجيات مخصصة لألعاب الفيديو تسمة Unreal Engine 3D.

روح رياضية مع أحدث تجهيزات دعم السائق

اندمج طابع موستنج العضلي مع أحدث التقنيات لدعم السائق التي تشمل التعرف على الإشارات المرورية والمحافظة على الحارة المرورية ومثبت السرعة التفاعلي مع دعم الرجوع للخلف لمنع التصادم بالأجسام والسيارات المحيطة وخاصية مبتكرة تسمى Active Pothole Mitigation التي تقوم بظبط نظام التعليق ومدى تعامله مع حفر الطريق.

كما يطلع المستخدم على كافة المعلومات الخاصة بالسيارة عبر تطبيق فورد باس الذي يستعرض مستويات البنزين والزيوت المتوفرة بجانب إمكانية تحديد الموقع وتشغيل المحرك عن بعد مع ضبط توقيت معين وفتح وغلق الأبواب.

أكبر بطة في العالم ترقد أمام مدخل معرض ديترويت للسيارات.. ما قصتها؟

خواص مبتكرة تظهر لأول مرة

لم يتوقف دور الابتكارات عند تعزيز الأمان فقط حيث زادت بعض الخواص من متعة التجربة أيضاً، حيث يمكن الضغط على المحرك عن بعد باستخدام الريموت.

وحصلت السيارة على فرامل يد كهربائية مثل أغلب السيارات الحديثة ولكنها ظهرت في موستنج بطريقة مختلفة لتحاكي عمل وشكل الفرامل التقليدية حيث تقوم بقفل العجلات الخلفية لتتمكن السيارة من الانجراف كما يمكن تعدي وضعيتها لتظهر كعصا طولية مثل فرامل الهيدروليك بسيارات السباقات، أتى ذلك بوحي من متسابق الفورمولا دريفت فون جيتين جونيور الذي شارك بعملية التطوير.

نسخة عنيفة تظهر لأول مرة

أكدت فورد تقديم إصدار دارك هورس الجديد من موستنج بعدة إضافات مظهرية تتضمن لمسات سوداء من الخارج والداخل مع عدة تغييرات لتعزيز أدائها على الحلبات منها إطارات PZero الرياضية ونظام التعليق التفاعلي الذي يقدم أفضل توازن بين قيادة الطرقات والاستخدامات الرياضية كما ستعتبر الأساس لتطوير إصدارات السباقات القادمة ومنها موستنج GT3 وGT4.

حددت فورد الصيف القادم انطلاق موستنج الجديدة في السوق الأمريكي.

تبدأ من فوق المليون جنيه... تعرف على أسعار DS7 الفيس ليفت

19 سبتمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان