لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

نموذج مانيفيستو يمثل أكثر سيارة موجهة للمغامرة من داتشيا.. تعرف عليها

18 سبتمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

قدمت داتشيا نموذج مانيفيستو كسيارة مستقبلية موجهة بالكامل نحو المغامرة واجتياز الطرق الوعرة والتي ستسخدمها بهدف الاستفادة من التجارب المختلفة وتطوير التقنيات الجديدة التي ستنتقل لطرازات العلامة الإنتاجية فيما بعد.

أرادت داتشيا توفير تجربة مختلفة تماماً وأكثر اتصالاً بالطبيعة عبر مانيفيستو، لذا صممتها لتنطلق دون أبواب أو نوافذ أو زجاج أمامي أما من الخلف فتم استبدال الحقيبة الخلفية بمساحة مناسبة للعمل أو إنهاء المهام الأخرى.

ومن أهم سمات الطابع العصري للسيارة، ظهور إضاءة الـLED الممتدة بعرض السيارة ويتوسطها شعار داتشيا الجديد مع كشاف رئيسي واحد يوفر الإضاءة الكافية لاجتياز المناطق المظلمة بدون أية مشاكل مع إمكانية إزالته واستخدامه كمصباح محمول، بالإضافة لتصميم العجلات المبتكر الذي لا يحتاج للهواء ويعتمد على المعدن لتخفيض مصاريف التشغيل وتعزيز العمر الافتراضي الذي يمتد لطوال فترة تشغيل السيارة.

تبدأ من فوق المليون جنيه... تعرف على أسعار DS7 الفيس ليفت

استعدت مانيفيستو لمواجهة الظروف الشاقة بارتفاع عال عن الأرض ودفع رباعي بينما أرادت داتشيا تعزيز عملية استخدامها فعلى سبيل المثال، المقصورة تأتي بمقاومة للماء حيث يمكن رشها للتنظيف بالخرطوم بينما يمكن تحويل فرش المقاعد إلى كيس للنوم خلال ثواني على حد تعبير الشركة الرومانية.

عرفت سيارات لداتشيا مثل داستر وسانديرو باعتماديتها وتحملها لظروف التشغيل الصعبة من أهم وسائلها العملية لتسهيل الاستخدام كانت حوامل السقف المتغيرة لاستقبال مختلف الأغراض وتقول الشركة أنها عززت هذه الخاصية بنموذج مانيفيستو لزيادة قدرتها على الحمولة، وعند الحاجة للكهرباء يمكن استخدامها كمصدر للطاقة يمكنه إمداد المنازل والأجهزة الأخرى بجانب إمكانية إزالة البطارية واستبدالها بكل سهولة.

في عيد ميلادها الـ30... جيب جراند شيروكي الهايبرد بنسخة خاصة

اهتمت داتشيا بالاستدامة والبيئة حيث تم استخدام خامة تسمى ستاركل في عدة أجزاء بلاستيكية حول الهيكل مصنوعة من مواد معاد تدويرها بجانب أجزاء عديدة مستمدة من الطبيعة داخل المقصورة التي لم تغفل داتشيا عن الاهتمام بتجهيزاتها التقنية ومن أهمها إمكانية ربط الهاتف الذكي بشاشة الوسطية والعدادات مع نظام لدعم الأجهزة والأكسسوارات المختلفة المستخدمة للتصوير.

صرح ديفيد دوراند، رئيس قسم التصميم بداتشيا، "يجسد نموذج مانيفيستو رؤيتنا ويقدم مجموعة عريضة من الابتكارات بعضها سيتطلب قدرات عالية للتنفيذ بينما سيتم الاحتفاظ بالسعر المناسب المقدم للعملاء" وأكد انتقال بعض تقنيات النموذج لبعض طرازات العلامة المستقبلية كما أضاف: "نحن نريد تأسيس مجموعة من المنتجات تنفذ هدف العلامة مع التركيز على متطلبات المستخدم الأساسية وتطويع سيارتنا لتناسب الأنشطة الخارجية".

أكدت داتشيا انطلاق نموذج مانيفيستو لأول مرة أمام الجمهور بمعرض باريس للسيارات في 18 أكتوبر المقبل.

بيجو تقدم نسخًا كهربائية من 308 بمدى سير 400 كم دون الحاجة للشحن

18 سبتمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان