لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بورشه 911 GT3 RS الجديدة تنطلق بانسيابية أفضل لأداء أعلى

17 أغسطس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت بورشه عن نسخة GT3RS من أحدث أجيال 911 التي تم تعزيز انسيابيتها لتوفير أفضل مستوى ممكن من الأداء في السلسلة الإنتاجية من الطراز الرياضي.

ظهرت تحسينات الانسيابية من مقدمة السيارة بداية من الفتحات الأكبر حجماً بالغطاء الأمامي لتهوية الردياتير الوسطي المستوحى من سيارات السباق، بجانب موزع الهواء الأمامي لتخفيض قوى السحب الأمامي مع مصدات هوائية حول العجلات ومنافذ للهواء لتحسين مساره من مقطع السيارة الجانبي.

ومن أكثر التغيرات وضوحاً، الجناح الخلفي الذي يظهر بحجم أكبر بشكل ملحوظ عن ذلك الموجود بـ911 GT3 ويعمل عبر مرحلتين مع خاصية DRS لتخفيض قوى السحب حيث يتم تحريك سطح الجناح عبر ضغطة زر ويأتي ذلك بجانب خاصية إير بريك التي تستخدم العناصر الانسيابية بالأمام في دعم الفرملة من السرعات العالية، ساعدت جميع تلك العوامل في مضاعفة قوى الضغط السفلية downforce لثلاث مرات مقارنة بجيل 911 GT3 الحالي حيث تصل إلى 860 كيلوجرام على سرعة 285 كم/س.

ووصل اهتمام بورشه بالانسيابية إلى نظام التعليق حيث تم تصميم الأجزاء بشكل يعزز قوى الضغط السفلية حيث ساهم في إضافة 40 كيلوجرام لها لثبات أفضل.

تم استغلال الهواء أيضاً في بعض المناطق البعيدة عن الرؤية الظاهرية فتوجد بعض العناصر لتمرير الهواء أسفل السيارة وتهوية ناقل الحركة ثنائي التعشيق الـPDK ذو السبع سرعات حتى يتحمل الضغط الأعلى فقد تم تعديل أعمدة الكامات محرك السحب الطبيعي للهواء البالغة سعته 4000 سي سي لزيادة القوة إلى 518 حصان بينما تنطلق العجلات الخلفية من الصفر إلى 100 كم/س خلال 3.2 ثوان حتى سرعة قصوى 296 كم/س.

يأتي ذلك بالإضافة للاستخدام المكثف للكربون فايبر بهيكل السيارة حيث صنع منه عدة أجزاء كالسقف والأبواب والرفارف الأمامية التي ليبلغ وزن السيارة 1450 كيلوجرام.

ظهر شعار RS بشكل جديد خارج السيارة وداخلها حيث استعرضته المقاعد الرياضية المصنوعة هي الأخرى من الكربون فايبر وأظهرتا الشاشتين الموجودتين بجانب عداد الـRPM معلومات جديدة تشابه تلك المستعرضة بسيارات السباقات ويمكن التحكم بها عبر وحدة دائرية بعجلة القيادة.

تتوفر باقة Weissach دون تكلفة إضافية وتتضمن قفص داخلي من الكربون فايبر أخف وزناً بحوال 6 كيلوجرام عن الحديد مع أعمدة مقاومة للميلان بالأمام والخلف وكاربون فايبر ظاهر على عدة مناطق خارجية وداخلية.

فتحت بورشه باب طلب 911 GT3RS في ألمانيا بسعر يبدأ من 229,517 يورو ما يعادل حوالي 4 مليون و463 ألف جنيه.

17 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان