لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بسعر مليون و235 ألف جنيه... سيارة فرنسية إيطالية التصميم تعمل بالهيدروجين

15 مايو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

تعاونت شركة NAMX الفرنسية مع استوديو التصميم الإيطالي بينين فارينا لتجسيد مظهر سيارة HUV العاملة بالهيدروجين التي تستهدف الشركة عبرها نشر هذه النوعية من السيارات بشكل أكبر عبر منظومة مختلفة تسهل الحصول على الطاقة.

احتوت السيارة على خزان وقود تقليدي مثل جميع السيارات بينما ابتكرت الشركة حلاً يساعد على زيادة مدى السير حتى 800 كم عبر 6 أقراص هيدروجين قابلة للاستبدال والزيادة عبر خدمة للتوصيل ما يقلل الحاجة للذهاب إلى محطة الوقود.

تقول NAMX أن طراز HUV يأتي ضمن مشروع كبير الحجم ذو قدرة على التأثير في مجال وسائل التنقل النظيفة وتسعى حالياً للتعاون مع مختلف مصنعين السيارات للاستفادة من أحدث ما توصلت له الصناعة من تقنيات مع تقديم المزيد من الابتكارات والحلول المستقبلية وعلى رأسها الطراز الجديد.

تم الكشف عن بعض تفاصيل NAMX HUV التي ستنطلق للأسواق خلال أواخر 2025 عبر فئتين، لتعمل الأولى بدفع خلفي وقوة 300 حصان للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 6.5 ثوان حتى الوصول لسرعة قصوى 200 كم/س أما الفئة الثانية فستزود بمنظومة تتضمن مركات بقوة 550 حصان ودفع رباعي للعجلات ما سيطلقها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 4.5 حتى سرعة قصوى 250 كم/س.

كما ستبدأ أسعار السيارة من 65 ألف يورو بقيمة تعادل حوالي مليون و235 ألف جنيه، وتصل إلى 95 ألف يورو ما يوازي حوالي مليون و805 ألف جنيه حسب الفئة والتجهيزات المختارة.

تأثر رئيس قسم تصميم NAMX بسيارات الـMuscle Cars الأمريكية التي قدمت بين الخمسينيات والستينيات والذي ظهر ببعض أجزاء السيارة ذات المظهر العضلي من الجوانب والرفارف بينما ظهر تأثير Pininfarina في بعض الخطوط الإيطالية الأنيقة والاهتمام بالتفاصيل مثل حرف X الذي ظهر على الأبواب والشبكة الأمامي ما أدى إلى تصميم مختلف عن المظهر الناعم التقليدي للطرازات الكهربائية الحالية بحسب تصريحات الشركة.

تأسست شركة NAMX في فرنسا عبر شراكة بين فوزي النجاح ذو الأصل العربي و توماس دو لوساك الفرنسي المسؤول عن التصميم والذين رأوا فرصة هائلة لانتشار الهيدروجين مع استراتيجية توسع إنتاجه في أوروبا بثلاثة أضعاف سعياً لقطع الانبعاثات الكربونية بجانب توقعات لاستبدال إجمالي مليار ونصف سيارة عاملة بالاحتراق الداخلي خلال 2050.

اقرأ أيضاً:

بنتلي تقدم بنتايجا ذات قاعدة العجلات الطويلة وأفضل تجربة ركوب

هاتف تسلا الأسطورى.. قصة موبايل شركة السيارات الكهربائية الذي شغل العالم

موسم الزيادات.. ارتفاع أسعار جميع سيارات بيجو الفرنسية في مصر

15 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان