لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هوندا سيفيك تنطلق بنسخة هجينة في جيلها الأكثر تطورا

27 مارس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

قدمت هوندا النسخة الهجينة من الجيل الحادي عشر لسيارتها سيفيك الهاتشباك بالسوق الأوروبي الذي يجمع بين أحدث تقنيات العلامة اليابانية كفاءة الاستهلاك للوقود مع توجه أكثر لتعزيز إحساس اتصال السائق بالسيارة.

تضمنت منظومة سيفيك الهجينة محرك بنزين جديد سعة 2000 سي سي يعمل بسحب طبيعي للهواء مع محركين كهربائيين لتوليد قوة إجمالية 181 حصان وعزم 315 نيوتن.متر وتدعم بطارية ليثيوم أيون تلك المنظومة حيث تم تثبيتها أسفل المقاعد الخلفية وزادت كثافة طاقتها عن الجيل السابق رغم صغر حجمها وانخفاض وزنها.

تم تقدير أرقام استهلاك سيفيك الهجينة لوقود بمتوسط تحت 5 لتر لكل 100 كم ويتم التحكم بالمنظومة للاعتماد على الكهرباء أو الاحتراق الداخلي فقط أو استخدام كافة مقومات المنظومة الهجينة دون تدخل من السائق بينما تتوفر 4 وضعيات قيادة للأداء الاقتصادي أو العادي أو الرياضي مع وضع Individual الذي يسمح للسائق بضبط طريقة عمل المحرك وناقل الحركة ومظهر العدادات.

قدم جيل سيفيك الأحدث بعرض أكبر وقاعدة عجلات زاد طولها 35 مم عن السابق وتوضح هوندا تعزيز أداء توجيه السيارة وثباتها على الخطوط المستقيمة بجانب تقديم مقاعد ذات مستوى راحة ودعم أفضل أثناء المنعطفات بينما أظهر التصميم الخارجي غطاء محرك أكثر انخفاضا وسقف مائل للخلف.

بينما جهزت المقصورة بشاشة عدادات قياس 10.2 بوصة وأخرى وسطية ذاد قياسها حتى 9 بوصة وتم تثبيتها أعلى منافذ الهواء لتجنب تشتيت السائق عن الطريق كما تدعم الاتصال اللاسلكي بخواص أبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع نظام صوتي قياسي يعمل عبر 8 سماعات أو 12 سماعة من علامة BOSE متوفرة اختياريا.

حصلت سيفيك على 11 وسادة هوائية من ضمنهم وسائد بمقدمة المقصورة لحماية أرجل الركاب الأماميين وسادة أخرى في وسطهم وفي جوانب المقاعد الخلفية مع باقة هوندا سنسينج لدعم السائق التي تشمل كاميرا أمامية لتحديد المشاه وركاب الدراجات وحارات الطريق مع حساسات سونار أمامية وخلفية وأنظمة منع الاصطدام الأمامي والحفاظ على الحارة المرورية بالإضافة لدعم القيادة أثناء الازدحام والتنبيه من السيارات القادمة في التقاطعات.

يمتد تاريخ هوندا سيفيك إلى 50 عام تخطت مبيعاتها فيهم 27.5 مليون سيارة على مستوى 170 دولة وسينطلق الجيل الجديد الهجين في السوق الأوروبي خلال ربع 2022 الأخير.

اقرأ أيضا:

بعد زيادة أسعارها.. ماذا تقدم هيونداي "بايون" لتباع بـ 400 ألف جنيه؟

نيسان جوك بنسخة هجينة تخفض 40% من استهلاك الوقود – صور وتفاصيل

ميني تختبر جيل كوبر القادم تحت درجات التجمد

27 مارس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان