لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أستون مارتن DBX تظهر رسميا بأقوى نسخها – صور وتفاصيل

02 فبراير 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت أستون مارتن رسميا عن نسخة DBX707 التي تعد الأقوى من سيارتها الـSUV حيث تلقت عدة تعديلات مظهرية وميكانيكية هيئتها لتلقب بأقوى سيارة رياضية متعددة الاستخدامات على مستوى العالم حسب تصريحات العلامة البريطانية.

تم تعديل التربوهات المزودة بمحرك الـV8 سعة 4000 سي سي الموجود بالسيارة كما أعيد ضبط برمجة وحدة التحكم الخاصة به لترتفع قوته بقدر 155 حصان مع إضافة 200 نيوتن.متر من العزم حتى تصبح القوة الإجمالية 697 حصان ويبلغ العزم 900 نيوتن.متر كما ارتبط المحرك بناقل حركة جديد ثنائي التعشيق 9 سرعات مدعم عبر نظام تزييت للتبريد ما يطلق السيارة من الصفر إلى 100 كم/س خلال 3.3 ثوان.

وتضمنت التعديلات الميكانيكية أيضا فرامل كاربون سيراميك كتجهيز قياسي بقياس 420 مم في الأمام و390 مم بالخلف وتعمل عبر 6 مكابس ما خفض 40.5 كيلوجراما من وزن السيارة.

وتم العمل على تعزيز قدرات توجيه السيارة عبر عدة جوانب منها ضبط نظام التفاضل الإلكتروني e-diff للاستفادة الأمثل من مقومات الشاسيه ومنظومة القوة وتحسين أداء نظام مقاومة التمايل ما يؤثر على استجابة السيارة وتوازنها خلال دخول المنعطفات واحتوت وضعيات القيادة الرياضية على خاصية Race Start التي تهيئ DBX707 لتقديم افضل أداء ممكن عند التسارع.

ظهرت DBX 707 قياسيا بجنوط 22 بوصة ويمكن زيادة حجمها حتى 23 بوصة حسب الاختيار كما حصلت مقدمة السيارة على فتحة تهوية وسطية أكبر حجما وتصميم جديد للإضاءة النهارية مع منافذ تهوية جديدة للمحرك وناقل الحركة والفرامل أما من الداخل فقد تم تجهيز المقصورة بأزرار خاصة لاختيار وضعية القيادة بدلا من اختيارها عبر الشاشة.

أكدت أستون مارتن بدء إنتاج نسخة DBX الأقوى خلال ربع 2022 الأول على أن يتسلمها العملاء مع بداية الربع الثاني.

اقرأ أيضا:

مانسوري ترفع قوة أستون مارتن DBX إلى 800 حصان

أستون مارتن تفتتح صالة عرض في مصر بتصميم هو الأول من نوعه بالعالم

02 فبراير 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان