لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بقوة 619 حصان... بي إم دابليو تطلق أعلى نسخ iX الكهربائية

06 يناير 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت بي إم دابليو عن نسخة M60 الأقوى من سيارتها الكهربائية iX التي تمثل الظهور الأول لعلامة M الرياضية على مستوى سيارات الـSUV العاملة بالكهرباء.

زودت iX M60 بمحرك كهرباي خلفي يولد قوة 489 حصان يرتبط بأخر مثبت على المحور الأمامي ويستخرج قوة 258 حصان لتبلغ القوة الإجمالية 619 حصان مع عزم 1015 نيوتن.متر يزيد حتى 1100 نيوتن.متر عند تفعيل الوضعية الرياضية ونظام Launch Control للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 3.8 ثواني حتى سرعة قصوى 250 كم/س محددة إلكترونيا ما يجعلها أسرع سيار ة كهربائية على مدار تاريخ العلامة البافارية.

دعمت تلك المنظومة بطارية سعتها 105.2 كيلوواط/الساعة توفر مدى سير حتى 566 كم بالشحنة الواحدة ويمكن شحنها بقوة كهربائية حتى 200 كيلوواط لترتفع نسبة البطارية من 10% حتى 80% خلال 35 دقيقة.

اعتمد بناء السيارة على مواد عالية الصلابة خفيفة الوزن مثل الألمونيوم والبلاستيك المقوى عبر الكربون فايبر المستخدم بأجزاء عديدة مثل السقف والجوانب ومقطع السيارة الخلفي كما حصلت السيارة على تجهيزات قياسية شملت مصابيح الليزر وجنوط قياس 22 بوصة وشاشات ذات تصميم منحني للنظام المعلوماتي والعدادات الرقمية مع نظام صوتي محيطي من علامة Bowers & Wilkins.

تستعد بي إم دابليو لتقديم نسخة iX M60 الجديدة خلال فعاليات معرض CES لعام 2022 على أن تنطلق للأسواق بدءا من يونيو المقبل.

اقرأ أيضا:

بي إم دابليو XM تظهر قريبا كأكبر سيارات العلامة الألمانية

بالصور.. بي إم دابليو تكشف عن الفئة الثانية Active Tourer الجديدة

06 يناير 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان