لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

لامبورجيني كونتاش بنسخة عصرية حديثة – صور و تفاصيل

16 أغسطس 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

كشفت لامبورجيني عن نسخة كونتاش الحديثة الحصرية التي تأتي حفاظا على الروح الثورية لتصميم الجيل كلاسيكي الذي يبلغ عمره ٥٠ عاما مع أكثر التقنيات تطورا لتواكب القرن الواحد و العشرين.

انطلقت نسخة لامبورجيني كونتاش الحديثة برمز LPI 800-4 و حملت منظومة هجينة تضم محرك V12 بتنفس طبيعي للهواء سعة ٦٥٠٠ سي سي يولد قوة ٧٧٠ حصان عند ٨٥٠٠ لفة/الدقيقة و عزم ٧٢٠ نيوتن.متر عند ٦٧٥٠ لفة/الدقيقة بجانب أخر كهربائي قدرته ٤٨ فولت بقوة ٣٤ حصان و عزم ٢٥ نيوتن.متر لتبلغ القوة الإجمالية حوالي ٨٠٠ حصان و تنطلق السيارة من الصفر إلى ١٠٠ كم/س خلال ٢.٨ ثوان و من الصفر إلى ٢٠٠ كم/س خلال ٨.٦ ثوان حتى تصل لسرعة قصوى ٣٥٥ كم/س.

اتصل الموتور الكهربائي بناقل الحركة مباشرة لتوفير تجاوب لحظي و أداء معزز حيث استمدت تقنياتها المتطورة من طراز سيان.

و تم استخدام المنظومة الهجينة للاتصال المباشر فقط بين الموتور الكهربائي العجلات الذي دعم عبر مكثف كهربائي Super capacitor يضاعف القوة بثلاث مرات عن بطاريات الليثيوم مع الاحتفاظ بأداء محرك الـV12 الأصلي.

تم تثبيت المحرك طوليا بمقطع السيارة الخلفي مثل كونتاش الأصلية و اعتمد جميع ألواح الهيكل و تصميم الشاسيه كجزء أحادي على الكربون فايبر لتوفير وزن مبدئي ١٥٩٥ كيلوجرام و زيادة الصلابة.

و ظهر الكربون الفايبر بموزع الهواء الأمامي و المرايا الجانبية و مداخل الهواء بغطاء المحرك بجانب بعض اللمسات الداخلية.

أوضح ستيفان فينكيلمان رئيس لامبورجيني التنفيذي لفظ Countach الإيطالي الذي يعني الدهشة أو التعجب الذي صرح "إن كونتاش LPI 800-4 سيارة سابقة لعصرها مثلما كان جيلها القديم كما أنها تعتبر واحدة ضمن أهم علامات صناعة السيارات حيث لم تعكس اتجاه لامبورجيني التصميمي و الهندسي فقط، بل جسدت فلسفتنا لإعادة صياغة الحدود و تحقيق الأشياء الاستثنائية الغير متوقعة و الأهم وضعها ضمن مرتبة الأحلام".

حددت لامبورجيني إنتاج كونتاش LPI 800-4 إلى ١١٢ نسخة حسب رقم مشروعها الداخلي بالمصنع و تم بيع جميعها حيث سيتسلمها العملاء حول مختلف الدول خلال ربع ٢٠٢٢ الأول.

اقرأ أيضا:

لامبورجيني تحقق أحلام محبيها بإعادة كونتاش إلى الحياة

لامبورجيني أفينتادور بنسخة محدودة تختتم مسيرتها – صور وتفاصيل

لامبورجيني تستعرض نسخ Countach

16 أغسطس 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان