قائمة المقارنات
قارن

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

16 يوليه 2020

نيسان تكشف عن آريا الكهربائية رسمياً عبر الأنترنت - صور ومواصفات 

16 يوليه 2020

كتب. محمود أمين |

كشفت شركة نيسان عن سيارتها الكهربائية الجديدة –آريا عبر الأنترنت، السيارة تنتمي لفئة الرياضية متعددة الاستخدامات-SUV مزودة بمحرك كهربائي بالكامل، ويصل مدى سيرها لـ ٦١٠ كم قبل الحاجة لإعادة الشحن. نيسان قدمت آريا الجديدة بسعر رسمي يبدأ من ٤٦ ألف دولار.

وتقدم آريا بأربع خيارات من المحركات الكهربائية بسعات تبدأ من ٦٥ كيلوات وتصل لـ ٩٠ كيلوات، وبمدي سير يبدأ من ٤٣٠ ويصل لـ٦١٠ كم، وتقدم بعزم أقصى يبدأ من ٣٠٠ نيوتن متر ويصل حتى ٦٠٠ نيوتن متر في النسخة الأقوى، كما تتسارع آريا من الثبات لـ١٠٠كم/س خلال ٧.٦ و٧.٥ و٥.٤ ثانية بينما تتسارع نسختها الأقوى خلال ٥.١ ثانية فقط.

وقال أشواني جوبتا، الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة خلال حفل الإطلاق عبر الأنترنت: «إن نيسان آريا سيارة جميلة ورائعة حقاً، حيث تسمح للعملاء بالسير لمدة أطول وعلى نحو أسهل وأكثر راحة فقد صممت بشكل يثير الإعجاب، وتعبر عن الهدف الذي تسعى نيسان جاهدة إلى تحقيقه وهو جعل حياة العملاء أكثر سهولة».

نيسان أعلنت عن تقديم سيارتها للجمهور باليابان منتصف ٢٠٢١، كما تخطط نيسان تقديم سيارتها الكهربائية بأسواق أوروبا وأمريكا الشمالية والصين نهاية العام نفسه.

تقدم  آريا بخيارين من الدفع ثنائي ورباعي، كما زودت السيارة بباقة من التكنولوجيا الذكية منها، تقنية المساعدة في الركن ProPILOT Remote Park ومميزات e-Pedal، بالإضافة إلى نظام نيسان  للأمان Nissan’s Safety Shield system والمتوافر في كافة موديلات آريا، والتي تحتوي على نظام Intelligent Around View Monitor والذي يسمح بالرؤية من مختلف الزوايا عن طريق كاميرات التصوير، ونظام تحذير الاصطدام الأمامي، Intelligent Forward Collision Warning, ونظام الفرامل الذكية للطوارئ، بالإضافة إلى تكنولوجيا فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية الخلفية.

 

الأخبار المتعلقة

إبحث عن سيارة