قائمة المقارنات

المقارنة

توسان
17 فبراير 2020

هيونداي توسان وكيا سبورتاج الأكثر مبيعاً بفئات الـSUV في ٢٠١٩.. المواصفات وأسعار

17 فبراير 2020

كتب. محمود أمين | 

حققت سيارة هيونداي الرياضية متعددة الاستخدامات توسان لقب الأكثر مبيعاً بفئة الـ SUV لعام ٢٠١٩ الماضي بعد بيع ٦٨٦٧ سيارة. ولحقت بتوسان سيارة كيا الرياضية متعددة الاستخدامات سبورتاج بعد أن حققت مبيعات ٦٠٩٩ سيارة خلال العام نفسه بفارق ٧٦٨ سيارة لصالح توسان. ونستعرض في التقرير التالي أسعار ومواصفات أكثر سيارتان مبيعاً بهذه الفئة

1920x700 - 1_1

هيونداي توسان 

تقدم سيارة هيونداي بنسختين من المحركات الأول ٤ سلندر سعة ١٦٠٠ لتر بقوة ١٣٠ حصان مع عزم أقصى ١٦١ نيوتن متر عند ٤٨٥٠ لفة بالدقيقة، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ نقلات. تتسارع هذه النسخة من الثبات حتى ١٠٠ كم/س خلال ١٢.١ ثانية، وتستهلك في المتوسط ٧.٤ لتر لكل ١٠٠ كم، وتصل لسرعة قصوى ١٧٠ كم/س.

أما المحرك الثاني سعة ١٦٠٠ سي سي أيضاً مزود بشاحن تربو بقوة ١٧٥ حصان، عزم أقصى ٢٦٥ نيوتن متر بين ١٥٠٠ و٤٥٠٠ لفة بالدقيقة، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ٧ نقلات. تتسارع توسان التربو من الثبات حتى ١٠٠ كم/س خلال ٩.١ ثانية، وتستهلك في المتوسط ٧.٥ لتر لكل ١٠٠ كم، وتصل لسرعة قصوى ٢٠٠ كم/س.

وتقدم توسان بسعر رسمي يبدأ من ٣٩٩ ألف و٩٠٠ جنيه، الفئة الثانية ٤٢٩ ألف و٩٠٠ جنيه بدلاً من ٤٤٩ ألف و٩٠٠ جنيه، الفئة الثالثة ٤٥٤ ألف و٩٠٠ جنيه، الفئة الرابعة ٤٨٤ ألف و٩٠٠ جنيه.

أما فئات التربو تقدم بأسعار رسمية تبدأ من ٤٥٥ ألف و٩٠٠ جنيه، الفئة الثانية ٥٠٩ ألف و٩٠٠ جنيه، أعلى فئة في توسان التربو تقدم بسعر رسمي ٥٥٤ ألف و٩٠٠ جنيه.

kia-Sportage

كيا سبورتاج

سيارة كيا زودت هي الأخرى بنوعين من المحركات الأول سعة ١٦٠٠ سي سي بقوة ١٤٠ حصان، عزم أقصى ١٦٨ نيوتن متر عند ٤٨٥٠ لفة فى الدقيقة، مرتبط بناقل حركة ستيبترونيك من ٦ نقلات. تتسارع سبورتاج مع هذا المحرك من الثبات حتى ١٠٠ كم/س خلال ١١.١ ثانية، وتستهلك في المتوسط ٦.٨ لتر لكل ١٠٠ كم، وتصل لسرعة قصوى ١٨٠ كم/س.

أما محرك سبورتاج الثاني تربو سعة ١٦٠٠ سي سي بقوة ١٧٥ حصان، عزم أقصى ٢٦٥ نيوتن متر عند ٤٥٠٠ لفة فى الدقيقة، مرتبط بناقل حركة ستيبترونيك من ٧ نقلات. تتسارع سبورتاج التربو من الثبات حتى ١٠٠ كم/س خلال ٩.١ ثانية، وتستهلك في المتوسط ٧.٥ لتر لكل ١٠٠ كم، وتصل لسرعة قصوى ٢٠٠ كم/س.

تقدم سبورتاج بسعر رسمي يبدأ من ٣٩٤ ألف و٩٠٠ جنيه، و٤٣٤ ألف و٩٠٠ جنيه للفئة الثانية، الثالثة ٤٤٤ ألف و٩٠٠ جنيه بدلا من ٤٦٩ ألف و٩٠٠ جنيه.

اعلان

الأخبار المتعلقة

اعلان

الأكثر تفاعلاً

إبحث عن سيارة

إبحث عن سيارة

بحث