لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

١٠ معلومات تهمك عن السيارة المصرية الكهربائية نصر E70 

14 أبريل 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى | 

وقعت النصر للسيارات ودونج فينج الصينية في يونيو ٢٠٢٠ مذكرة تفاهم لإنتاج نصر E70 في مصر، باستثمارات تصل إلى ٢ مليار جنيه.  

إليكم أبرز ١٠ معلومات عنها: 

محرك E70 بقوة ١١٠ كيلووات، أي ما يُعادل ١٥٠ حصان، و ٢٦٠ نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بالعجلات الأمامية FWD ، وتتسارع E70 من ٠ إلى ١٠٠ كم/ساعة في ١٠.٨ ثانية، بسرعة قصوى ١٥٠ كم/ساعة. 

بطارية E70 ليثيوم آيون بسعة ٥٠.٨ كيلووات/ساعة ومداها يتراوح من ٣٥٠ إلى ٤٠٠ كم في الشحنة الواحدة وفقًا لحزمة البطاريات المستخدمة. 

يستغرق شحنها بشاحن قدرته ٧.٣ كيلووات/ساعة ٦-٧ ساعات، و ٤ ساعات بشاحن قدرته ٢٢ كيلووات/ساعة، و ٣٠-٤٠ دقيقة بشاحن DC قدرته تتعدى ٥٠ كيلووات/ساعة.

طول السيارة ٤٦٨٠ مم، وعرضها ١٧٢٠ مم، وارتفاعها ١٥٣٠ مم، وقاعدة عجلاتها ٢٧٠٠ مم، بخلوص أرضي ١٢٠ مم، وزنها ١٥٦٤ كجم، وتصل سعة صندوق أمتعتها إلى ٥٠٢ لتر، وجنوط مقاس ١٧ إنش. 

نظام تعليق E70 الأمامي ماكفيرسون McPherson ، والخلفي تورشن بيم «شعاع ملتوي» Torsion beam ، مع مكابح أمامية قرصية مهواة، ومكابح خلفية قرصية. 

تتوفر E70 في الصين بنظام منع انغلاق الفرامل ABS ، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD ، ونظام الثبات الإلكتروني ESP ، ونظام مراقبة الجر TCS ، ومساعد صعود التلة، ونظام التحذير من النقط العمياء، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ومكابح يد كهربائية.  

تتمتع مقصورة E70 بعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، ونظام ترفيه بشاشة وسطية تعمل باللمس، مع إمكانية توصيل الهاتف عبر البلوتوث.

النصر سوف تبدأ إنتاج E70 في النصف الثاني من عام ٢٠٢٢ ، بطاقة إنتاجية ٢٥ ألف سيارة سنويًا تصل فيما بعد إلى ٥٠ ألف سيارة، باستثمارات تصل إلى ٢ مليار جنيه. 

تصل نسبة المكون المحلي بالسيارة ٥٨٪ شاملة نسب التصنيع، على أن تصل فيما بعد إلى ٨٥٪ ، بالتوازي مع العمل على تدشين مركز للبحث والتطوير R&D . 

توقع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن تصل السيارة للمصريين بسعر ٣٠٠ ألف جنيه، مع وجود حزمة دعم لأول مجموعة من المشترين. 

 

أقرأ أيضًا: 

الرئيس يُتابع توطين صناعة المركبات الكهربائية والصناعات المغذية في مصر

14 أبريل 2021

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان