قائمة المقارنات

المقارنة

30 أكتوبر 2019

تعرف على مواصفات وأسعار فولفو XC40 المقدمة للسوق المصرية

كتب. محمود أمين | 

قدمت مجموعة عز العرب الوكيل الحصري لسيارات فولفو السويدية في مصر، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات  XC40 الجديدة. وقدمتها بثلاث فئات مختلفة التجهيزات بـ أسعار رسمية تبدأ من ٦٩٥ ألف  جنيه، وتصل إلى ٧٩٥ ألف جنيه للأعلى تجهيزاً. ونستعرض فيما يلي المواصفات التفصيلية لسيارة فولفو الجديدة :

المواصفات الميكانيكية 

تقدم فولفو XC40 مزودة بمحرك تربو من ٤ سلندر سعة ٢٠٠٠ سي سي، يولد قوة إجمالية ٢٥٤ حصان، مع عزم ٣٥٠ نيوتن متر بداية من ١٨٠٠ لفة بالدقيقة، يرتبط محركها بناقل حركة أوتوماتيك Geartronic by wire من ٨ نقلات، ونظام دفع رباعي دائم AWD. تتسارع سيارة فولفو الجديدة من الثبات حتى ١٠٠ كم/س خلال ٦،٥ ثانية، وتصل لسرعة قصوى ٢٣٠ كم/س، وتستهلك في المتوسط ٧،١ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم.

تجهيزات الأمان 

تتميز سيارات فولفو بشكل عام بتجهيزات الأمان التي تصنف معها بأكثر السيارات أماناً، وإلي جانب تجهيزات الأمان التقليدية، جهزت XC40 بمواصفات أمان تترجم نظرية أمان فولفو، حيث زودت بـ ١١ وسادة هوائية لحماية السائق والركاب، نظام Pilot Assist الذي ينبه السائق عند الخروج من حارة الطريق، الحفاظ على المسافات الآمنة والتحذير من التصادم والتي تعمل حتي سرعة ١٣٠ كم/س، يعمل مثبت السرعة في السيارة بنظام Adaptive Cruise Control  القادر على التكيف مع السرعة للحفاظ على مسافة آمنة من المركبات الأبطأ.

كما تقدم فولفو XC40 بخاصية تقليل الانحراف على الطريق التي تمنع الخروج عن الطريق بشكل غير مقصود، تقنية التخفيف من آثار الانحراف يمكن تفعيلها على سرعات بين ٦٥ كم/س و ١٤٠ كم/س.

تقدم سيارة فولفو بخاصية مكتشف علامات الطريق القادر على ترجمة العلامات المرورية وتنبيه السائق بها، نظام التحكم في الثبات الإلكتروني ESC ، تقنية City Safety القادرة على اكتشاف المشاة والدراجات ليلا وتنبية السائق بها، نظام الفرملة التلقائية بعد التصادم، نظام WHIPS الذي يخفف من خطر إصابة الرأس والرقبة عند الاصطدام من الخلف، نظام الفرامل المساعد على الطرق الصاعدة، نظام رصد النقاط العمياء، نظام قياس ضغط الإطارات TPMS، كاميرا رؤية بزاوية ٣٦٠ درجة تكشف محيط السيارة، وغيرها من عوامل الأمان.

التجهيزات والكماليات تقدم  XC40 الجديدة بعجلات رياضية قياس ١٨ بوصة، وتتسع مساحة تخزينها الخلفية -الشنطة- إلى ١٣٣٦ لتراً بعد طئ المقاعد الخلفية. 

كما جهزت مقصورة السيارة بمجموعة من الكماليات في مقدمتها، شاشة تعمل باللمس قياس ٩ بوصة تدعم نظام الخرائط، نظام شحن الهواتف الذكية لاسلكياً، نظام Android Auto- Apple CarPlay، شاشة معلومات لعرض البيانات أمام السائق قياس ١٢،٣ بوصة، خاصية توصيل الأجهزة الذكية لاسلكياً- بلوتوث، تكييف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق، مقاعد جلدية يمكن التحكم بها كهربائياً، مثبت للسرعة، مقاعد من الجلد يمكن التحكم بها كهربائياً، مخرج USB، مساعد الركن Park Assist Pilot ، عجلة قيادة متعدد المهام يمكن من خلالها التحكم في بعض وظائف السيارة.

 

 

اعلان

الأخبار المتعلقة

سيارات متعلقة