لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بفارق 75 ألف جنيه.. مقارنة بين ميتسوبيشي أوتلاندر و إم جي RX-5 PLUS

16 يونيو 2024

كتب. محمد جمال|

تنوعت السيارات المتوفرة بمصر خلال السنوات الماضية بصورة كبيرة واتسعت رقعة الاختيار، وأصبح المشتري في أزمة حقيقة حيث أنه على سبيل المثال تتاح بفئة الكروس أوفر العشرات من السيارات وبينهم منافسة طاحنة ووتواجد بهذه الفئة ميتسوبيشي أوتلاندر و إم جي RX-5 PLUS.

تعد ميتسوبيشي أوتلاندر و إم جي RX-5 PLUS من ضمن الطرازات التي حققت نجاحات كبيرة بالسوق المصري، وتدخل كلاهما في منافسة قوية نظرا للتقارب في الأسعار و المواصفات والكماليات:

ويرصد التقرير مقارنة شاملة للمواصفات والتسعير لكلًا من MG RX-5 PLUS وميتسوبيشي أوتلاندر:

مساحات وأبعاد MG RX-5 PLUS وميتسوبيشي أوتلاندر

ميتسوبيشي أوتلاندر يبلغ طولها 4.390 مم، وعرضها 1.810 مم، وارتفاعها 1660 مم، مع قاعدة عجلات بطول 2.650 مم.

تقدم MG RX-5 PLUS بطول 4571 مم، عرض 1855 مم، ترتفع عن الأرض 1719 مم، قاعدة عجلات بطول 2708 مم، يتسع صندوق الأمتعة الخلفي لـ 430 لتر، يمكن أن يصل إلى 1639 لتراً بعد طي المقاعد الخلفية، تقف السيارة على عجلات رياضية قياس 18 و 19 بوصة.

محرك وأداء MG RX-5 PLUS وميتسوبيشي أوتلاندر

تأتي النسخة المقدمة بالسوق المصري من أوتلاندر بمحرك بنزين 4 سلندر سعة 1.5 لتر بقوة 103 حصان، 141 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، ويتصل المحرك بناقل حركة CVT أوتوماتيك.

تعتمد السيارة الـSUV من إم جي على محرك تربو سعة 1500 سي سي يولد قوة 171 حصان عند 5600 لفة بالدقيقة، عزم أقصي 275 نيوتن. متر بين 2000 و 4000 لفة بالدقيقة، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من 7 نقلات، تتسارع من الثبات حتى 100 كم/س خلال 9.4 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوي 190 كم/س.

تجهيزات والكماليات MG RX-5 PLUS وميتسوبيشي أوتلاندر

تجهيزات أوتلاندر الداخلية تشمل شاشة ترفيهية مقاس 12.3 بوصة ومجموعة عدادات رقمية مقاس 8.0 بوصة، ويتصل النظام الترفيهي بثمانية مكبرات صوت، ويمكن ربط سيارة ميتسوبيشي الجديدة بالهاتف الذكي، الذي يعرض التطبيقات على الشاشة الأكبر، وتحتوي الشاشة على وظائف متعددة الأدوات وتنقسم إلى ثلاثة أقسام بالإضافة إلي نظام الشاحن اللاسلكي للأجهزة الذكية.

تتوفر سيارة إم جي بتكنولوجيا متطورة في مقدمتها شاشة لمس قياس 14.1 بوصة تأتي بشكل طولي، مع خاصية توصيل الهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto، شاحن لاسلكي للهواتف الذكية، نظام ملاحة متطور يعمل عبر نظام تحديد المواقع العالمي GPS، لوحة ديجيتال لتقديم المعلومات أمام السائق قياس 12.3 بوصة، كاميرا الرؤية المحيطية بنطاق 360 درجة للمساعَدة بالركن مع حساسات خلفية وأمامية.

تجهيزات السلامة والأمان MG RX-5 PLUS وميتسوبيشي أوتلاندر

تأتي أوتلاندر الجديدة بعددا من وسائل الأمان في مقدمتها وسائد هواء أمامية وجانبية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD، ومساعد فرامل، وفرامل يد كهربائية EPB، وخاصية التعليق التلقائي Auto Hold، ومساعد صعود المرتفعات HSA، وتحكم نشط في التوازن ASC، وتحكم في الجر TCL، وتحكم نشط في الدوران AYC، ونظام إشارة التوقف الطارئ ESS، وكاميرا خلفية، ونظام إنذار ضد السرقة، أحزمة أمان أمامية وخلفية بثلاث نقاط تثبيت ومزودة بخاصية القفل الآمن في حالات الطوارئ، ونظام ISO-FIX لمقاعد الأطفال

تعتمد RX-5 PLUS على أنظمة أمان متطورة لتوفر أكثر حماية ممكنة لركاب المقصورة، التي تشمل، 6 وسائد وستائر هوائية، يشتمل برنامج الثبات الإلكتروني على ثمان وظائف للسلامة، أولها نظام الفرامل المانعة لانغلاق العجلات (ABS)، التوزيع الإلكتروني للفرامل (EBD)، المساعدة الطارئة بالفرامل (EBA)، الحماية النشطة من الانقلاب (ARP)، التحكم بالفرامل أثناء الانعطاف (CBC)، التحكم بالمركبة أثناء هبوط المنحدرات (HDC)، نظام التحكم بالجر (TCS) ومسح أقراص المكابح (BDW).

أسعار والفئات MG RX-5 PLUS وميتسوبيشي أوتلاندر

قدمت ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت في مصر بفئتين من التجهيزات Highline بسعر رسمي مليون و 375 ألف جنيه، أما الفئة الثانية عالية التجهيزات premiumline مقابل مليون و 450 ألف جنيه.

تقدم إم جي RX5-PLUS موديل 2024 في السوق المصري بفئتين بسعر رسمي يبدأ من مليون و450.000 جنيه للفئة القياسية، والفئة الأعلى تجهيزًا تباع بمليون و500.000 جنيه.

اقرأ أيضًا:

قبل ارتفاع أسعاره.. أبرز 5 سيارات جديدة موفرة في استهلاك الوقود بمصر

نصائح مهمة للتعامل مع محرك السيارة خلال فصل الصيف

بعد قرن من الزمان ..جينيف تودع أكبر حدث عالمي للسيارات

كيف يتم حساب مسافة الفرملة في السيارات؟

تحذير ..أشياء لا يجب تركها داخل السيارة في الأيام الحارة

3 أسباب تجعل السيارات الكهربائية أشد خطرا بالطرق من سيارات البنزين

أرخص 5 سيارات أوتوماتيك في مصر.. تبدأ من 600 ألف جنيه

16 يونيو 2024

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان