لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

زر استغاثة وزجاج عازل.. أوبر: هذا ما نفعله لحماية الركاب من السائقين

20 مايو 2024
.

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

أعربت شركة أوبر لخدمات النقل الذكي عبر فرعها بشمال أفريقيا والخليج العربي، عن حزنها بسبب الحادث الأخير الذي تعرضت له إحدى مستخدمات التطبيق في مصر.

وكانت إحدى الفتيات والمعروفة إعلاميًا بـ"فتاة التجمع الخامس" تستقل سيارة مسجلة بتطبيق أوبر، تعرضت لمحاولة اختطاف وتعدي جنسي من قبل السائق، قبل أن تتمكن من الفرار.

قال أحمد علي، كبير مديري السياسة العامة والحكومية في أوبر شمال أفريقيا والخليج العربي، إن إدارة أوبر متواجدة مع أهالي الضحيه وتقدم كل أشكال الدعم للضحية.

وأضاف علي خلال كلمته في اجتماع لجنه الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن الشركة لديها مسئولية كبيرة لضمان قدرة المواطنين على التنقل في مصر بشكل آمن.

وأكد أن أوبر اتخذت مجموعة من الإجراءات في أعقاب الحادث الأول الذي راح ضحيته حبيبة الشماع المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة الشروق"، ومن بين الإجراءات استحداث زر استغاثة SOS، وفصل الركاب عن السائقين بألواح زجاجية داخل المركبات.

وأردف أن الشركة تلزم السائقين كذلك بتقديم فيش جنائي بشكل سنوي، مشيرًا إلى إلزام جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي بإعداد تقارير عن معايير منح التراخيص بشركات النقل التشاركي ووسائل مراقبة جودة الخدمة.

وتابع أن الشركة تواجه تحديًا حقيقيًا لعدم توافر قاعدة بيانات حكوميه يمكن لمنصات النقل التشاركي النفاذ إليها للتحقق بشكل مستقل من صحة البيانات المقدمه حول هوية السائق وسجله الجنائي".

ولفت إلى اعتزام الشركة التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصه القادرة على إجراء التحقيقات المطلوبة بشأن صحة البيانات المقدمة من السائقين.

وطالب كبير مديري السياسة العامة في أوبر بسرعة التحقق من خلفية السائقين من خلال آلية مدعومة من الحكومة للتحقق من السجل الجنائي للمتقدمين وإصدار تراخيص التشغيل لشركه اوبر وغيرها.

اقرأ أيضًا:

باجاج تبدأ في تصدير السيارة «كيوت» إلى مصر كبديل للتوك توك

عودة مزادات لوحات السيارات.. أبرزها «عمر 22» و «أهم 3» و «رعب 555»

سيارة كهربائية صينية رخيصة تثير الرعب في أمريكا.. ما قصتها؟

لهذا السبب.. مدينة نيويورك تطارد السيارات الرياضية بالغرامات

طرح MG4 الكهربائية بمصر مع إمكانية استبدالها بعد 3 سنوات.. أسعار ومواصفات

هيونداي إلنترا AD موديل 2025 رسميًا في السوق المصري.. أسعار ومواصفات

20 مايو 2024

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان