لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الملاكي يقود السوق للارتفاع في 2024 رغم مشاكل الأوتوبيسات والنقل

03 مارس 2024
.

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

كشف أحدث تقرير صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، عن ارتفاع إجمالي المبيعات في سوق السيارات المصري في شهر يناير الماضي بنحو 16.7% على أساس سنوي.

ووفقًا لتقرير "أميك" فقد بلغ مجمل السيارات المباعة (ركوب "ملاكي" - أوتوبيسات - نقل) خلال الشهر الأول من العام الجاري 6.273 وحدة مقارنة بـ5.379 وحدة في يناير من عام 2023 المنقضي.

وانتعشت مبيعات سيارات الركوب (الملاكي) خلال الفترة المذكورة بنسبة 40.2% على أساس سنوي مسجلة 4.800 عملية بيع مقارنة بـ3.400 سيارة في يناير 2023.

يأتي ذلك في الوقت الذي تراجعت فيه مبيعات حافلات نقل الركاب "الأوتوبيسات" بنسبة 35.5% حيث بلغت 522 وحدة بنهاية يناير الماضي لتفقد ما يقارب 288 وحدة مقارنة بنفس الفترة من العام المنقضي.

كما واصل قطاع الشاحنات التجارية أداءه السلبي، إذ انخفضت المبيعات بنسبة 17% مسجلًا 943 وحدة بنهاية يناير 2024، في مقابل 1.140 وحدة في يناير من العام الماضي.

وبالرغم من تراجع المبيعات بقطاعي حافلات الركاب والشاحنات التجارية، إلا أن مبيعات قطاع الملاكي قادت السوق المحلي إلى النمو عند المقارنة بمبيعات شهر 2023.

ويتوقع خبراء أن يواصل سوق السيارات بمصر رحلة صعود المبيعات خلال الأشهر المقبلة، معللين بقرب انتهاء أزمة التسعير مع القضاء على "السوق السوداء" للدولار وإعادة فتح باب الاستيراد.

وكانت أسعار السيارات المتاحة للتسليم الفوري تراجعت خلال الأيام القليلة الماضية، ذلك بعد الانعكاسات الإيجابية لصفقة تطوير مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، والتي أنعشت خزينة البنك المركزي بنحو 35 مليار دولار.

وتراجعت قيم "الأوفر برايس" على العديد من السيارات بنسب تراوحت بين 50 وحتى 500 ألف جنيه، إذ يسعى تجار وموزعين إلى التخلص من السيارات المتوفرة لديهم تجنبًا للتعرض للخسارة.

اقرأ أيضًا:

أرخص سيارات الصين الجديدة بـ111 ألف جنيه

مستر بين مسؤول عن انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية.. ما القصة؟

بعد تخفيضات الأوفر برايس.. تعرف على أرخص سيارة سيدان يابانية في مصر

03 مارس 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان