لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

رسميًا.. أودي تقدم طرازات e-tron الكهربائية لأول مرة في مصر

29 فبراير 2024

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

أعلنت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف "EATC"، الوكيل المحلي الحصري لعلامة أودي الألمانية في مصر، عن طرح سيارات e-tron الكهربائية لعملاء السوق المحلي.

وتعد هذه المرة الأولى التي تدخل فيها سيارات e-tron إلى السوق المصري بشكل رسمي، إذ من المقرر أن يتم توفير النسخة Q8 e-tron SUV وكروس باك، والنسخة RS e-tron GT الرياضية.

أودي Q8 e-tron

أودي Q8 e-tron الجديدة

تعتمد السيارة Q8 e-tron على محركين كهربائيين بقوة إجمالية 408 حصان ميكانيكي وسرعتها القصوى 200 كم/س، وتتسارع من الثبات إلى 100 كم في 5.6 ثانية، وتعمل بنظام الدفع الرباعي.

السيارة مزودة ببطارية ليثيوم أيون طاقة 106 كيلوواط/ساعة بمدى سير يصل إلى في ظروف القيادة العادية إلى 580 كم للنسخة الـSUV ويصل إلى 600 كم لنسخة سبورت باك.

تمتلك أودي إي-ترون الكهربائية الجديدة جملة من التجهيزات بالمقصورة أبرزها شاشة تحكم لمسية قياس 12.3 بوصة، وتكييف هواء أوتوماتيك رباعي المناطق، وسقف بانورامي، ونظام Bang & Olufsen الصوتي المحيطي.

كما تمتلك السيارة نظام Audi Phone Box الذي يتيح لمالك السيارة توصيل الهاتف المحمول بالسيارة بسهولة، فضلًا عن منفذ شحن AC للتيار المتردد يمكن استخدامه لشحن السيارة بقدرة من 22 كيلووات وحتى 170 كيلو وات باستخدام الجزء الخاص بالشاحن الـDC لشحن أسرع.

توفر أودي إمكانية تجهيز سيارتها e-tron بمرايا جانبية تقليدية أو استبدالها بكاميرات Virtual Exterior mirrors؛ كما أن السيارة بها نظام Lane departure warning للتنبيه من مغادرة الحارة المرورية، ونظام Audi Pre-Sense rear الذكي لحماية السيارة من الاصطدام الخلفي.

أودي RS e-tron GT

أودي RS e-tron GT

سيارة أودي الرياضية RS e-tron GT تعتمد على محركين كهربائيين يولدان معًا قوة 598 حصان ميكانيكي وتصل إلى 646 حصان عند تفعيل نظام Launch Control.

بفضل قوة محركها تنطلق أودي RS e-tron جران توريزمو من الثبات إلى 100 كم/س في 3.3 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى 250 كم في الساعة.

تستمد سيارة أودي طاقتها الكهربائية من بطارية ليثيوم أيون بقدرة 83.7 كيلوواط/ساعة، ويصل مدى السير في الظروف الاعتيادية قبل الحاجة لإعادة الشحن 495 كم.

تمتلك مقصوة أودي RS e-tron GT مجموعة من الشاشات اللمسية، أكبرها شاشة عدادات مثبتة أمام السائق قياس 12.3 بوصة، وثانية للتحكم في برامج السيارة والترفيه قياس 10.1 بوصة. بالإضافة إلى شاشة Head-up display لعرض البيانات على زجاج السيارة الأمامي.

السيارة مزودة بتكييف أوتوماتيك ثلاثي النطاقات، ونظم إضاءة بـ30 لونًا مختلفا؛ فضلًا عن مقاعد رياضية فئة "Pro" قابلة للتعديل كهربائيًا وبها ذاكرة داخلية، ونظام صوتي محيطي Bang & Olufsen مشابه للنظام المتوفر بـQ8 الكبيرة

كما زودت السيارة بمثبت سرعة ومحدد للسرعة ونظام تعليق متأقلم، بالإضافة الي نظام المساعدة في الإضاءة الليلية Night vision assistant، ونظام التنبيه عند مغادرة الحارة المرورية Lane departure warning وغيرها.

وأعلنت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف أن طرازات e-tron في ستقدم بضمان 5 سنوات أو 150 ألف كم أيهما أقرب، مع ضمان على بطاريات أيون الليثيوم 8 سنوات أو 160 ألف كم أيهما أقرب.

29 فبراير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان