لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد صفقة رأس الحكمة.. تراجع كبير بأسعار السيارات المستعملة

25 فبراير 2024
أرشيفية

كتب. محمد جمال|

أكد علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن صفقة "رأس الحكمة" ستنعش جميع القطاعات بالدولة المصرية وعلى رأسها السيارات التي ارتفعت أسعارها خلال الآونة الأخيرة بصورة جنونية لشح العملة الأجنبية وأزمة الاستيراد.

وكان مجلس الوزراء عقد، الجمعة، بالعاصمة الإدارية الجديدة مؤتمرًا أعلن فيه عن تفاصيل مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة بالتعاون مع شركة أبو ظبي القابضة "ADQ"والذي يقدر بـ35 مليار دولار.

أضاف السبع في تصريح لـ"شيفت.EG"، أن الصفقة التي وقعتها مصر مع دولة الإمارات، ستسهم بشكل كبير في تراجع أسعار السيارات المستعملة بالسوق المصري خلال الفترة القادمة ولكن ذلك مقرون بتراجع مثيلاتها في الزيرو.

وشهد سوق السيارات المستعملة زيادات غير مسبوقة بالأسعار، بعد لجوء الآلاف من المستهلكين إلى المستعمل بسبب اشتعال أسعار الزيرو وعدم توافر غالبية الطرازات.

وأوضح أن العملة الأجنبية التي من المتوقع أن تدخل مصر خلال الأسابيع القادمة إذا ما وجهتها الدولة في مصارفها الصحيحة سيكون هناك تراجعًا بالتأكيد بأسعار السيارات الجديدة بنسبة تتخطى 20% ولكن الأمر يحتاج لبعض الوقت.

بدوره قال اللواء حسين مصطفي، الخبير والمدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، إن الصفقة الاستثمارية التي وقعتها مصر ودولة الإمارات دليل على ثقة الدول الخارجية في قوة الدولة المصرية وبداية التحول لتصيحيح المسار مرة أخرى.

وأضاف مصطفي، أن صفقة رأس الحكمة ستنعش سوق السيارات الجديدة خلال الفترة القادمة، وذلك عن طريق تخصيص جزء من الصفقة التي وقعتها مصر لقطاع السيارات وفتح باب الاستيراد على مصراعيه ما يؤدي إلى توافر المعروض.

واتفق مصطفي مع علاء السبع بأن تراجع أسعار السيارات المستعملة متوقف على تراجع الزيرو وسيكون الانخفاض بنسبة كبيرة مقارنة بما هي عليه اليوم، ولكن الأمر يحتاج بعض الوقت.

اقرأ أيضًا:

أرخص سيارة لشيري الصينية في مصر.. تبدأ من 740 ألف جنيه

للمقبلين على شراء سيارة جديدة.. نصائح هامة قبل أن تبدأ في قيادتها

أسعار ومواصفات أرخص سيارة جديدة تقدمها علامة GAC الصينية بمصر

25 فبراير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان